الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

التحفظ على 3 آلاف رغيف خبز مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في بني سويف

جانب من معاينة رغيف
جانب من معاينة رغيف الخبز بمركز الواسطى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال بني سويف الأعمال التمهيدية لبدء توسعة وتجميل ورفع كفاءة مدخل المدينة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرية الطرق، ضمن خطة المحافظة التي  وجه بإعدادها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وتستهدف أعمال رفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور والميادين، لتحقيق  السيولة المرورية، وإضفاء المظهر الحضاري بمراكز ومدن المحافظة.

وتبين من تقرير المتابعة اليومية للوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، برئاسة حمادة راضي، الإشارة إلى ضبط تجميع 3 آلاف رغيف خبز مدعم قبل بيعها في السوق السوداء، والتصرف في 11 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم للجوال الواحد مايعادل 550 كجم من الدقيق المخصص للمخابز البلدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر لمخالفات تموينية أخرى شملت إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة الأدوات المستخدمة، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين... وغيرها، وذلك خلال حملة مكثفة نفذتها إدارة تموين الواسطى تحت إشراف الوحدة المحلية، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات.

من ناحية أخرى تم تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري والمتابعة للمرور على القطاعات الخدمية بدائرة مجلس قروي إطواب للوقوف على التزام العاملين بالقوانين واللوائح الإدارية المنظمة للعمل، ومدى توافر الخدمات الصحية والاجتماعية والزراعية والبيطرية بمكاتب والوحدات الفرعية بالقرى.

كما تضمنت الجهود المبذولة تنفيذ قرار الإزالة في المهد لعدد 4 حالات تعد بالبناء المخالف على إجمالي مساحة 3 قراريط من الأرض الزراعية بزمام قرية الديابية التابعة لمجلس قروي قمن العروس، وذلك خلال حملة مكثفة نفذتها الوحدة المحلية تحت إشراف الأستاذ شريف يسن نائب رئيس المدينة وبحضور الجهات ذات الصلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يأتي ذلك في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بضرورة تفعيل التفتيش الإداري والمتابعة المستمرة على جميع الإدارات والمصالح الخدمية لانضباط سير العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة سرعة الاستجابة للشكاوى، والوقوف على مشكلات القرى ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أسرع وقت ممكن.