الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

المركز الروسي للسياحة والسفر: مصر هي الوجهة السياحية الأرخص

مصر تحتل المركز الأولي
مصر تحتل المركز الأولي في الوجه السياحية الأرخص
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن المركز التحليلي الروسي للسياحة والسفر ، أن مصر هي الوجهة السياحية الأرخص في سعر تذاكر السفر للسياح الروس مقارنة بتركيا وعدد من المقاصد السياحية العالمية الأخرى، متوقعا زيادة معدلات الوصول للسياحة الروسية خلال اكتوبر المقبل.

واحتلت مصر في المرتبة الأولى بين أرخص الوجهات السياحية، وبلغ سعر تذكرة الطيران لمصر 22.9 ألف روبل، مقارنة بمتوسط سعر تذكرة الطيران إلى تركيا، والذي وصل أكثر من 20 ألف روبل في اتجاه واحد، وفي انطاليا احدى واجهات الروس ستكلف تذكرة إليها 27.7 ألف روبل بينما الي إسطنبول 28.9 ألف روبل، مؤكدا أن سعر التذاكر للوجهات السياحية الداخلية في روسيا بلغت 11 ألف روبل، منها إلي سوتشي بينما من موسكو 8 آلاف روبل ومن سان بطرسبرج 10.2 الف روبل.

بينما سجلت السياحة الألمانية زيادة كبيرا في اعدد الرحلات الوافدة لمدينة الغردقة، وغالبا ما يختار السياح الألمان الفنادق البعيدة عن التجمعات السكنية مثل منطقة مكادي وسهل حشيش، فضلا عن وصول السياحة الانجليزية أيضا إلي مدينة الغردقة، فيما تربعت السياحة التشيكية علي عرش السياحة في مدينة مرسي علم جنوب محافظة البحر الأحمر.


كما  احتلت السياحة الايطالية المركز الثاني تألق كبير في وصول الإيطالية، والبولندية في المركز الثالث من حيث عدد وصول الرحلات.
 

ويصل إلى  مطار مرسي علم الدولي أسبوعيا رحلات ما بين 120 الي 125 رحلة ، تصل تلك الرحلات من 11 دولة أوروبية تقل ما يتراوح بين 18 و 20 ألف سائح.