الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصحة العالمية: أكثر من 460 هجومًا على المرافق الصحية بأوكرانيا خلال 6 أشهر

العملية العسكرية
العملية العسكرية الروسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال ممثل منظمة الصحة العالمية بأوكرانيا جارنو هابيتشت "إن العملية العسكرية بأوكرانيا شهدت عددًا غير مسبوق من الهجمات على مرافق الرعاية الصحية خلال الأشهر الستة الماضية".

وأضاف "هابيتشت" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو بجنيف أن المنظمة تحققت وحتى اليوم من أكثر من 460 هجومًا أدى لما يقرب من 100 حالة وفاة وأكثر من 100 إصابة.

وأوضح أنه على الرغم من أن هذه الهجمات ليست فقط انتهاكًا للقانون الدولي، إلا أنها تشكل أيضا حاجزا أمام الكثيرين ممن يحتاجون إلى رعاية صحية أثناء الحرب، لافتا إلى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية يتعرضون لمخاطر فورية في مواجهة هذه الأنواع من الهجمات.

ولفت إلى أن المنظمة الدولية قدمت حتى الآن أكثر من 1300 طن متري من الإمدادات الطبية المنقذة للحياة في أوكرانيا بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة والشركاء والسلطات المحلية، وتشمل المولدات لضمان إمدادات الطاقة في مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات على خط المواجهة، موضحًا أن الإمدادات الطبية تشمل أيضا العديد من الأدوية، بما في ذلك الأدوية اللازمة لمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وما يسمى بالأمراض غير المعدية، وكذلك الإمدادات اللازمة للصدمات وحالات الطوارئ والأكسجين وسيارات الإسعاف وغيرها.