الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

زيادة دعم مصاريف نشر الأبحاث العلمية بجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه الدكتور أشرف الغندور،  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد اليوم الثلاثاء، بقيام الباحثين بجامعة الإسكندرية بالتسجيل المسبق لأبحاثهم واحاطة أقسامهم العلمية المختلفة، وذلك بهدف حماية الملكية الفكرية لهم،  وإنشاء قاعدة بحثية شاملة بكافة الأبحاث. 

وأكد الغندور، خلال تصريح صحفي له،  بضرورة الحصول على الموافقات اللازمة قبل التقدم للحصول على تمويل لمشروعاتهم البحثية من جهات أجنبية،  وأضاف الغندور أنه سيتم زيادة دعم مصاريف نشر الأبحاث العلمية بنسبة تتناسب مع استفادة جامعة الإسكندرية من الأبحاث. 

وأشار إلى أننه تم دعم النشر الدولي في العام ٢١-٢٢ بإجمالي تكلفة تخطت ١١ مليون جنيه مصري وذلك بهدف الارتقاء بتصنيف جامعة الإسكندرية في المجلات العلمية المصنفة عالميا. 

 ولفت الغندور أن أي  بحث علمي يخدم الصناعة الوطنية سيلقي دعم كبير من الإدارة العليا بالجامعة،  وذلك بغية تشجيع النشر الدولي والذي يعد أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية.

ووافق المجلس علي مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة درنة بليبيا، وكما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الهندسة)  وجامعة kings بكوريا الجنوبية (قسم المحطات النووية).

 كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم والتعاون  الأكاديمي   بين جامعة الإسكندرية (كلية التجارة) وجامعة ماكمستر بكندا (كلية ديجروت لإدارة الأعمال)، وكما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة University of east London.