الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

اكتشاف حالة يشتبه إصابتها بفيروس إيبولا في الكونغو الديمقراطية

إيبولا
إيبولا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت السلطات في جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم السبت اكتشاف حالة يشتبه في اصابتها بفيروس إيبولا، وذلك بعد شهرين تقريبا من إعلان البلاد نهاية تفشي الفيروس استمرت شهرين.

وذكر موقع (نيوز 24) الجنوب إفريقي أن المعهد الوطني للبحوث الطبية الحيوية في الكونغو الديمقراطية يعمل على اختبار العينات المأخوذة من الحالة المشتبه بها لتحديد ما إذا كان المريض قد أصيب بفيروس إيبولا أم لا.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن الحالة المشتبه بها هي لإمرأة تبلغ من العمر 46 عاما، توفيت في 15 أغسطس في بيني، وهي بلدة في شمال كيفو شرقي الكونغو.

وأضافت أن "الحالة تلقت الرعاية في مستشفى الإحالة ببيني، في البداية لأمراض أخرى، لكن بعد ذلك ظهرت عليها أعراض تتفق مع مرض فيروس الإيبولا".

وقالت الدكتورة ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لإفريقيا بمنظمة الصحة العالمية، في الماضي، إن المنظمة وشركائها المحليين يستعدون لتفشي محتمل.

وقالت: "بينما يستمر التحليل، تعمل منظمة الصحة العالمية بالفعل على الأرض لدعم مسؤولي الصحة للتحقيق في الحالة والاستعداد لتفشي محتمل".

تأتي الحالة الأخيرة بعد شهر من إعلان مويتي حدوث زيادة حادة في تفشي الأمراض الحيوانية المنشأ في إفريقيا في العقد الماضي، مقارنةً بالسابق.