الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

أورمان المنوفية: تنظيم 14 قافلة طبية وتوقيع الكشف على 1424 مواطنا

اللواء إبراهيم أحمد
اللواء إبراهيم أحمد ابو ليمون محافظ المنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للفئات المستحقة والأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .


وأشار عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية إلى أنه خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو تم تنظيم (14) قافلة طبية للعلاج الجاد بالمستشفي الجامعي بشبين الكوم وذلك لتقديم الخدمات الصحية وإجراء التدخلات الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

يأتي هذا في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية لهم .
 

وأضاف "درغام" إلى أنه خلال تلك القوافل الطبية تم توقيع الكشف الطبي علي (1424) مريضا بالمجان واجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة لهم ، كما تم تسليم ( 668) نظارة طبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار ، مؤكداً أنه تم تحديد الحالات المستهدفة من خلال أبحاث إجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى ، فضلاً عن قيام الجمعية بتوفير وسائل نقل للحالات المستهدفة ذهاباً وإياباً تسهيلاً على المواطنين .


من جانبه أكد محافظ المنوفية على أن الدولة المصرية تسير بخطى علمية واضحة وملموسة في مجال الإرتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر إحتياجاً ، مثمناً جهود جمعية الأورمان الخيرية والأنشطة المجتمعية التي تقدمها لمساندة تلك الأسر ، مؤكدا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية والخيرية والتي تؤكد علي دورها الرائد في تنمية خدمة المجتمع.