الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"تأصيل روابط العيش الروحي بين الأديان" لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح

 لقاء توعوي لخريجي
لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، لقاء توعويا لرواد مسجد التيسير بمدينة الحمام، بعنوان “تأصيل روابط العيش الروحي بين الأديان وأثره في مواجهة الفتن”، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة المنظمة فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم.
 
وفي بداية  اللقاء عرف الشيخ عاصم حماد، مدير إدارة وعظ الحمام وعضو المنظمة، الفتن مستدلاً ببعض الآيات القرآنية، مبيناً أن الفتن بشكل عام هي كل أمر يشغل المؤمن عن أمور دينه ودنياه ويصرفه عما ينبغي هو عليه وتشمل أمور الدنيا.

وأوضح حماد خلال اللقاء أسباب الوقوع في الفتن والتي منها الجهل والانسياق وراء الشائعات، مشيراً إلى أن اللجوء إلى الله عز وجل من أهم المخارج من الفتن والابتعاد عن الوقوع فيها وذلك بالدعاء والإيمان والتوكل عليه وأن الرجوع إلى الكتاب والسنة وتحكيمهما في شؤون الحياة.

كما تناول عضو المنظمة الشيخ أسعد ناجي، الحديث عن  حق الجار على الجار، الذي يجب أن يتسم بالمحبة والإخاء دون التعرض لأى منهم بالأذى للآخر سواء كان مسلماً أو مسيحيا، والتأكيد على أن يكون المجتمع المصرى نسيج واحد.

منوهاً إلى أن الإسلام وكافة الأديان السماوية تلتقي عند بوابة الأخلاق والفضيلة، مشدداً على روابط العيش الروحي الواحد بين الأديان وعدم الخضوع للشائعات ومتسلقي السلطة.

وفي نهاية اللقاء طالب أعضاء المنظمة الحضور ضرورة الابتعاد عن المشاركة في منشورات مواقع التواصل الاجتماعي إذا أساءت للدين أو الأنبياء، والاكتفاء بالعودة إلى أهل الاختصاص، محذرين من الجماعات المتطرفة التي تستهدف إشعال الفتن وزعزعة أمن الوطن.