الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

خاص.. وزير القوى العاملة يلتقي أعضاء مجلس إدارة اتحاد النقابات

وزير القوي العامله
وزير القوي العامله يترأس إجتماع إتحاد عمال مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال خالد عيش عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، إنه بعد اختيار حسن شحاتة رئيس اتحاد العمال وزيرا للقوى العاملة، ستتم الدعوة لعقد اجتماع طارئ خلال 48 ساعة، لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لاختيار أحد أعضائه للقيام بمهام رئيس الاتحاد، لحين إجراء الانتخابات على مقعد رئيس اتحاد العمال، وذلك وفق ما حدده القانون.

فيما أكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد  نقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والإعلام والآثار، أن مجلس إدارة الاتحاد التقى اليوم بحسن شحاته وزير القوى العاملة، حيث كان عنوانها الرئيس هو التعاون،  حيث أكد وزير القوى العاملة خلال الاجتماع أنه لن يكون هناك جمع بين رئاسة الاتحاد ومنصب وزير القوى العاملة  إطلاقاً.

 وأوضح البدوي أنه سيكون هناك اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد لاختيار رئيس للاتحاد لحين الإعلان عن إجراء الانتخابات على منصب رئيس الاتحاد مشيراً إلى أن مجلس الإدارة عرض أهم المشكلات العمالية على الوزير منها أزمة الجامعة العمالية، وتطوير قرية الأحلام، المؤسسة الثقافية العمالية، مشكلة شركة الكوك، والانتهاء من اجراءات اللجان النقابيه مهنيه المتأخره، كافه المشاكل المتعلقه بتصفية مصنع الحديد والصلب.

وقال البدوي أن الوزير أكد على أنه سيكون هناك لقاءات مستمره بين القوى العاملة واتحاد العمال، مشيرا إلى أنه ابن من ابناء الاتحاد ويعلم جيدا كافة المشاكل التي تواجه العمل وسيكون هناك خطه واضحه للعمل على حل تلك المشكلات.

ويأتى ذلك على خلفية، إعلان مجلس النواب صباح السبت، تولى حسن شحاتة رئيس اتحاد العمال حقيبة وزارة القوى العاملة، وذلك عقب انتخابه رئيسا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر للدورة النقابية 2022/ 2026.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قد رحب باختيار رئيسه حسن شحاتة وزيرا للقوى العاملة ضمن التعديلات الوزارية، مشيرا إلى أن اختيار شحاتة إضافة كبيرة لملف العمل والعمال في مصر، وأن اختياره لهذا الموقع سيعود بالنفع ليس على قضايا العمل والعمال والتحديات التي تواجه هذا الملف خلال هذه الفترة، وإنما سيكون إضافة أيضا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر من خلال التنسيق والتعاون ضمن منظومة أطراف الإنتاج الثلاثة "حكومة وأصحاب أعمال وعمال"، وتمنى مجلس الإدارة لشحاتة التوفيق في مهامه الجديدة.