الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ المنيا: وضعنا آلية لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المحافظة وضعت آلية لتنفيذ مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، ضمن جهود الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة، حيث تعمل المحافظة على عدد من المحاور  لترشيد استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى إنشاء حديقة مركزية بكل مركز لتوفير رئة خضراء بمساحات كبيرة للمواطنين بتلك المدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور، الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ لمناقشة أهم القضايا التي تمس حياة المواطنين من أهالي المحافظة، والعمل على إيجاد حلول سريعة للمشكلات.

حضر الاجتماع اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية، والجهات المعنية.

وأشار المحافظ، إلى ارتفاع نسب التنفيذ ومعدلات الأداء  لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث أوضح أن محافظة المنيا تسابق الزمن لتنفيذ المشروعات في 19 قطاع خدمي، لخدمة المواطنين ضمن المرحلة الاولي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، بالإضافة إلى التحضير للمرحلة الثانية بعد أن تم إدراج مركزي سمالوط وبني مزار .

وأكد المحافظ، أن القطاع الصحي بالمحافظة شهد طفرة كبيرة علي مستوى الخدمات والمنشآت سواء كانت مستشفيات عامة أو جامعية أو وحدات صحية، وذلك بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الصحي في محافظة المنيا .

وخلال اللقاء استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من الطلبات لخدمة الأهالي، ووجه بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.

وجه النواب، الشكر لمحافظ المنيا، وكافة الأجهزة التنفيذية للتعاون المثمر في حل المشكلات التي تعيق مسار التنمية ، لضمان حياة كريمة للمواطنين.