الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

غدا.. "جوائز الدولة والتكريم الرسمي" ندوة في بيت السناري

الكاتب حسام العادلي
الكاتب حسام العادلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعقد مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار من خلال إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، ندوة بعنوان "جوائز الدولة والتكريم الرسمي"، وذلك في السادسة من مساء الأربعاء المقبل، الموافق 17 أغسطس الجاري، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع للمكتبة، ويديرها الدكتور شريف شعبان.

يحاضر في الندوة الكاتب حسام العادلي، والذي يتحدث حول الجوائز التي تمنحها الدولة للمبدعين والباحثين في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية من خلال عرض مجموعة من التجارب والأفكار، وكذلك الإجابة على العديد من التساؤلات حول الجوائز والتكريمات.

يذكر أن حسام العادلي، هو قاضي وروائي مصري، صدر له مجموعة قصصية عام 2014 بعنوان لمحات، ورواية «أيام الخريف» في عام 2018 عن الدار المصرية اللبنانية، وهو حائز على جائزة الدولة التشجيعية عن رواية نجع بريطانيا العظمى لعام 2022.

أما الدكتور شريف شعبان، هو كاتب وخبير في الآثار المصرية ومؤرخ فني، وحاصل على درجة الدكتوراه في تاريخ الفنون المصرية القديمة من جامعة القاهرة 2013، ويعمل كمحاضر لمادة تاريخ الفنون بكلية الآثار جامعة القاهرة، ومسئول للنشر بمركز المعلومات ومسئول ملف النشاط الثقافي والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، وله العديد من المقالات المتخصصة في عدة مجلات داخلية وخارجية، وكذلك الكثير من المؤلفات في مجال الآثار مثل: الأسقف ومناظرها عبر العصور: تقديم زاهي حواس 2011، والمآدب والولائم في مصر القديمة وحضارة الإغريق، أشهر خرافات الفراعنة، يهود مصر القديمة، النبي المفقود أخناتون.

وتأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.