الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بعد موافقة المفتي.. التصديق على إعدام قاتل طالب بنها والمؤبد لشريكه

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صدقت محكمة جنايات بنها، اليوم الاثنين، على حكم إعدام المتهم غنيمي عبد الله شنقًا، عقب ورود الرأي الشرعي بإعدامه من فضيلة مفتي الجمهورية، بتهمة اشتراكه مع آخرين في قتل طالب "صاحب محل بقالة"، في قرية بطا مركز بنها، بالشوم بسبب خلافات النسب بين المتهمين وشقيقة المجني عليه بعد حصولها على شقة الزوجية.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد للمتهم الثاني هاني عزب شقيق طليق شقيقة المجني عليه وبراءة والده عزب عبد الدايم نظراً لكبر سنه، حيث راعت المحكمة كبر سنه وبرائته من الاشتراك في قتل المجني عليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مجدي نبيل شفيق نصر الله وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة وممثل النيابة كريم سعد الشيخ وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد.

وشهدت المحكمة تواجد والدة المجني عليه وأسرته ومجموعة من اشقائه وابن عمه الضحية الثانية في الواقعة والذي أصيب خلال التعدي على المجني عليه، حيث عبرت الاسرة عن سعادتها بصدور الحكم.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت إخطارا بهجوم ملثمين على طالب "صاحب محل بقالة" في قرية بطا مركز بنها ووجود متوفي ومصاب.
وتمكنت أجهزة إدارة البحث الجنائي بالمديرية من كشف غموض الواقعة، وتبين أن المتهمين صاحب محل دراجات بخارية وعاملين، هاجموا المجني عليه وابن عمه بسبب خلافات النسب والمصاهرة، أمام محل يمتلكه القتيل بقرية بطا، وانهالوا عليهما بالشوم والعصي وفروا هاربين.
وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطهم، وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم، وبسؤال المصاب الثاني "مدرس" ومصاب بجروح قطعية وكدمات متفرقة، قال إنه حال تواجده رفقة المجني عليه أمام المحل الخاص به، حضرت سيارة يستقلها 3 أشخاص قاموا بالتعدي عليه بواسطة عصا خشبية، محدثين إصابته وإصابة المتوفي والتي أودت بحياته، وذلك لوجود خلافات بينهم بسبب المصاهرة
وبسؤال شقيق المتوفى، موظف بإحدى الشركات أيد ذلك واتهم المذكورين بارتكاب الواقعة وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين المذكورين، والأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.