الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

انطفأت نيران "أبو سيفين" وبقيت مشاعر الحب مشتعلة.. تغريدات السوشيال ميديا تغزل نسيجا متينا للمجتمع.. "جدعان" إمبابة يكتبون قصصا بطولية جديدة.. صورة أم وأبنائها تبكي بسمة وهبي.. وصلاح يؤازر المصابين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحولت مواقع “السوشيال ميديا” إلى سرادق عزاء كبير، منذ وقوع حادث حريق كنبسية أبوسيفين بالمنيرة الغربية بإمبابة، أمس، لتعكس وجه مصر الحقيقي والتاريخي، والتضامن والتكاتف في الآلام قبل الأفراح؛ فلم يتلفت أحد إلى دين ولون المصاب، فالجرح والوجع أصاب كل المصريين، في حالة تضامن غير مسبوقة.

 

وكانت أبرز القصص التي عكست متانة نسيج المجتمع المصري ولحمته محاولات الشاب المسلم الذي انقذ العديد من الاطفال معرضا حياته للخطر، وكان المثل الاروع في التكاتف والتلاحم هروع أهالي إمبابة والأحياء المجاورة الي الكنيسة لتقديم الدعم الكامل اذا كان ماديا ومعنويا لمصابي الحاث ومواساة ذويهم ما يدل علي إن مصر علي قلب رجل واحد رغم المحاولات الفاشلة التي تمارسها قوى الشر لزرع الفتن داخل المجتمع.
 "فيها حاجه حلوة"، مقولة تنطبق على مظاهرات الحب والتلاحم التي تجلت عقب الحادث الأليم، حيث أعرب العديد من مشاهير ونجوم المجتمع عن مواساتهم  لأهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة، داعين المولى أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

فقد نعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، شهداء الوطن الذين صعدت أرواحهم إلى السماوات العُلى، إثر الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم بكنيسة "أبو سيفين" بالجيزة حيث قالت: “نعزي أنفسنا في شهدائنا الأبرار، وندعوا لأهالينا من أسر الضحايا بالصبر والسلوان، ونتمنى تمام الشفاء العاجل للمصابين، داعية الله أن يحفظَ مصرنا الغالية الحبيبة”.

محمد صلاح نجم المنتخب الوطني

ونعى محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين الذي وقع صباح اليوم الأحد، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين حيث قال عبر حسابه على  "تويتر": "خالص العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين.".

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم قد تقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

الإعلامية بسمة وهبة

ونشرت الإعلامية بسمة وهبة صورة للأم وأبنائها الثلاثة الذين راحوا ضحية لهذا الحادث الأليم عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: "ربنا يعزي أهاليكم.. قلبي معاكم.

الفنان إدوارد

ودوّن الفنان إدوارد، عبر حسابه على إنستجرام: «خالص العزاء في شهداء كنيسة أبو سيفين، نسأل لهم الرحمة والمغفرة من الله، وربنا يصبر أهلهم وأجبابهم، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

الفنان خالد الحلفاوي

وغرّد الفنان خالد الحلفاوي، عبر حسابه على تويتر: «فجيعة مؤلمة، رحم الله الشهداء وخالص العزاء لأسرهم، ألهمهم الله الصبر والسكينة وصادق الدعوات بتعافي المصابين لطف الله بهم وبأهاليهم جميعا».

المنتج نصر محروس

كما نعى المنتج نصر محروس الضحايا، في منشور عبر حسابه على إنستجرام، قائلًا: «خالص العزاء في ضحايا الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بإمبابة، ربنا يصبر أهالي الضحايا، وأتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين ربنا يحفظ الجميع.

الفنان إيهاب فهمي

ونعى الفنان إيهاب فهمي، الضحايا، في منشور عبر فيس بوك، قال فيه: «خالص العزاء لكل شعب مصر»، أما الفنان هشام ماجد، فكتب ناعيا الضحايا: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، خالص التعازي لإخواننا الأقباط في ضحايا الحريق بكنيسة المنيرة وربنا يشفي كل المصابين ويصبر أهالي الضحايا».

الفنان هيثم سعيد

كما نعى الفنان هيثم سعيد، الضحايا، عبر صفحته على فيس بوك، قائلا: «يوم حزين على مصر، رحمتك يارب كنيسة أبو سيفين»، فيما قال الفنان خالد الصاوي: «خالص التعازي لأسر الضحايا بحريق كنيسة أبو سفين بمنطقة إمبابة ونرجو الشفاء العاجل 

ونشرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: “رابطة الأندية المصرية المحترفة تنعي ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين”، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، كما ندعوا الله الشفاء العاجل للمصابين.