الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

تفاصيل معرض «أهلًا مدارس» بتخفيضات تصل لـ50%

رئيس غرفة القاهرة: المعارض تأتى ضمن المسئولية المجتمعية للتجار تجاه المواطنين

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالقاهرة استعدادهما لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣، بتنظيم معرض "أهلا مدارس"، لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، خاصة الفئات الأكثر احتياجا، ومن المقرر يفتح معرض أهلا مدارس بالقاهرة أبوابه للجمهور بداية من أول سبتمبر المقبل لغرف التجارية.
وتستعد كل المحافظات لاتخاذ جميع الاستعدادات لتنظيم المعرض الذى يقدم تخفيضات تتراوح بين ٣٠ و٥٠٪، على كل مستلزمات المدارس بما فى ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى الحاسبات الآلية ومستلزماتها، وأن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر من الشركات عن العام الماضي.
قال سامح ذكى نائب رئيس غرفة التجارية بالقاهرة إن التخفيضات ستصل لأكبر نسبة على مستلزمات المدارس لتتراوح بين ٣٠-٥٠٪، مشيرًا إلى أن أكثر من ٢٠٠ شركة حتى الآن سجلت لتكون عارضة ومشاركة ضمن معرض أهلاً مدارس ٢٠٢٢، وأن تنظيم هذه المعارض يأتى من منطلق الدور المجتمعى للتجار تجاه المواطنين ومساندتهم فى استقبال المدارس.
وأضاف أن تكاليف المعرض بالكامل ستتحملها غرفة التجارية بالقاهرة وإن الشركات العارضة لن تدفع أى تكاليف للمشاركة، مقابل تخفيضات أكبر من التجار، وذلك بهدف زيادة عدد الشركات المشاركة وإتاحة سلع مختلفة بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة للمواطنين المصريين فى معرض أهلًا مدارس.
وقال أحمد الوسيمى نائب أول رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الدعم المالى الذى تقوم به الغرفة للتجار أدى إلى وجود خصومات على أسعار مستلزمات المدارس بالشكل المناسب الذى يدعم المواطنين، لافتًا إلى أن المعرض ستتوافر فيه احتياجات المدارس من شنط وأحذية وزى مدرسى وأدوات مدرسية وجميع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة.
وأضاف، أن هذا العام استعدت الغرف التجارية ووزارة التموين مبكرًا لإقامة معرض «أهلًا مدارس»، وذلك إتاحة الفرصة أمام المواطنين لشراء احتياجات مستلزمات المدارس مؤكدا أن التنظيم سيكون أكثر أفضلية، ما يبشر بنجاح هذا المعرض نظرًا للاستعداد المبكر له.
صلاح العبد أمين صندوق غرفة القاهرة ورئيس لجنة المعارض، أكد على أهمية المعرض لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة وجودة عالية، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات العام الدراسى الجديد وتلبية متطلبات الأسر المصرية من الأدوات الكتابية والملابس والأحذية والمنتجات الجلدية المواد الغذائية والحاسب الآلى وغيرها من كل مستلزمات المدارس، مشيرًا إلى أن لجنة المعارض تتابع كل ترتيبات تنظيم المعرض لحظة بلحظة.
الدكتور أيمن عكرش مساعد وزير التموين والمسئول عن ملف معرض أهلا مدارس، أوضح، أن المعرض يتضمن محاور مهمة ومتنوعة، منها على الصعيد المجتمعى والاقتصادى، وأيضًا الاستقرار الأمنى، ورسالة مهمة للعالم بأن هناك استقرارًا بالسوق المصرية وتوافرًا للسلع فى ظل آليات السوق الحرة، كما أن الدولة توفر حماية للفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أنه ستتم مراعاة التقسيم الجغرافى والديموغرافى لإقامة المعارض لتحقيق النجاح المطلوب، ودفع الحركة التجارية بالسوق من خلال توفير سلع ذات أسعار مخفضة للمواطنين وبجودة عالية.
ولفت على أهمية مراعاة كل العوامل لإنجاح هذا المعرض أسوة بالمعارض السابقة التى حققت نجاحًا كبيرًا، على أن يشمل المعرض كل مستلزمات المدراس مع وضع تخفيضات مناسبة على أسعارها، مشيرًا إلى أن النجاح الحقيقى يأتى وسط التحديات التى تتم مواجهتها أثناء الاستعداد وتنظيم المعرض.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تنسيقًا بين الوزارة والمحافظين والغرفة التجارية بكل محافظة، لتحديد الأماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية مشيرة إلى أن الهدف من المعارض دعم الصناعة المحلية، وتقديم كل إحتياجات بأسعار منخفضة وبأقل من سعر الجملة، بجانب أن تتمتع بجودة عالية مقارنة بالمنتجات المعروضة فى الأسواق الخارجية وتوفر المعارض بيع أدوات مكتبية وكتابية والكشاكيل والكراسات، كما تتضمن المعروضات أيضًا الأدوات الجلدية والأحذية التى يحتاجها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلى، بالإضافة إلى جانب عرض المستلزمات الغذائية من جبن وألبان وعصائر ومربى وعسل وكل المواد الغذائية التى يحتاجها الأطفال.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم عقد اجتماعات مع الغرف التجارية خلال أيام لوضع الترتيبات النهائية وتحديد موعده وتسكين العارضين فى أماكنهم.