الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

البوابة نيوز" تنفرد بملامح التعديل الوزاري المرتقب

مجلس النواب
مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 حالة من الترقب في الشارع السياسي، لأسباب دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة خلال الساعات المقبلة. وكان من المقرر أن يبدأ مجلس النواب الدورة البرلمانية الثالثة في الخميس الأول من شهر أكتوبر، ونصت المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. 

وتعددت التكهنات حول الأسباب، إلا أن "البوابة نيوز" علمت من مصادر مطلعة رفيعة المستوى،  أن الجلسة ستناقش تعديل وزاري جديد على حكومة الدكتور مصطفى مدبولي. 

وتنفرد "البوابة نيوز" بنشر الملامح الرئيسية للتعديل الوزاري الجديد الذي يشمل عددا من الوزارات على النحو التالي: " التنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والزراعة، والبيئة، والهجرة، والتعليم العالي، والأوقاف، والخارجية، والصحة، والموارد المائية والري والمالية". 

كما علمت "البوابة نيوز"، من مصادر مطلعة، أنه سيتم تكليف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحقيبة وزارة الصحة في التعديل الجديد، كما سيتم تكليف الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير الحالي، بوزارة التعليم العالي.