الأحد 27 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

ليلة سعيدة لـ«بنزيما» بعد تتويج ريال مدريد بالسوبر الأوروبي

بنزيما
بنزيما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ليلة سعيدة، عاشها النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد الإسباني، بعد تتويج فريقه بلقب كأس السوبر الأوروبي، عقب الفوز بهدفين دون مقابل على إينتراخت فرانكفورت الألماني، على  ملعب "هلسنكي الأولمبي" بفنلندا.

سجل بنزيما هدف فريقه الثاني في الدقيقة 65، بعدما أحرز المدافع النمساوي دافيد ألابا الهدف الأول لريال مدريد، ليتوج الملكي بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، ليعادل الرقم القياسي لناديي برشلونة وميلان، كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة.

ليلة سعيدة لكريم بنزيما

وتعد ليلة الأربعاء، ليلة سعيدة بالنسبة لمهاجم الميرينجي، حيث استلم جائزة أفضل لاعب بدوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، كما سجل في مباراة السوبر الأوروبي، ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين للريال، فضلًا عن أنه رفع لقبه الأول كقائد لريال مدريد وذلك بعد رحيل القائد الأول البرازيلي مارسيلو في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبات بنزيما، ثاني أفضل هداف للملكي في التاريخ بوصوله إلى 324 هدفًا، متفوقًا على راؤول جونزاليس صاحب الـ323 هدفًا، ولم يسبقه أحدًا في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي، سوى أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو بـ450 هدفًا.

وجاءت أهداف النجم الفرنسي مع ريال مدريد في 606 مباراة على النحوالتالي، الدوري الإسباني (219)، كأس ملك إسبانيا (21)، كأس السوبر الإسباني (5)، دوري أبطال أوروبا (74)، كأس السوبر الأوروبي (2)، كأس العالم للأندية (3).

ومن ناحية أخرى، أصبح كريم بنزيما، أكثر اللاعبين الفرنسيين تتويجًا بالألقاب بـ31 بطولة، حيث حصد 23 لقبًا مع الريال، و7 بطولات مع ليون الفرنسي، وبطولة وحيدة مع منتخب فرنسا.