السبت 01 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بـ300 ألف دولار.. إيران حاولت قتل مستشار ترامب السابق جون بولتون

جون بولتون
جون بولتون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن السلطات الأمريكية سبق أن أجهضت محاولة لاستهداف جون بولتون، مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث كشفت التحقيقات عن محاولة إيرانية لتجنيد أحد الأشخاص للقيام بعملية اغتيال بولتون مقابل 300 ألف دولار.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيانها أن الحرس الثوري حاول اغتيال بولتون في فترة عمله كمستشار للأمن القومي الأمريكي، وهو مهندس تنفيذ العقوبات الأمريكية على إيران والتي فرضتها إدارة ترامب عقب خروجه من الاتفاق النووي الموقع عام 2015، في مساء 18 مايو من عام 2018.

وكشفت "العدل الأمريكية" عن هوية الشخص الذي حاول تجنيد أحد الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية ليستهدف بولتون، مؤكدة أنه يدعى مهدي رضائي، والذي حاول تجنيد أحد الأشخاص لتنفيذ تلك الجريمة، حيث حدد له مكانين لتنفيذ تلك العملية إما في واشنطن أو في ولاية ماريلاند.

كما جاءت تلك المحاولة في وقتها ردًا على استهداف الولايات المتحدة الأمريكية لموكب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، والذي استهدفته طائرة مسيرة أمريكية في بغداد في مطلع يناير من عام 2020.

وكشفت التحقيقات أن تلك المحاولة ليست الأولى التي قامت بها إيران لاستهداف مواطنين أمريكيين، حيث كشفت واشنطن عن مخططات إيرانية لاستهداف مواطنين ومسؤولين أمريكيين على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.