الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ضبط 690 كيلو "فواكه لحوم" متعفنة بالسويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ضبطت مديرية الطب البيطري في السويس 690 كيلو من "فواكه اللحوم" داخل مخزن ومحلات جزارة تخصصت في بيع مكونات طبق "التقاطيع".

ووردت معلومات لمديرية الطب البيطري تفيد إخفاء أحد التجار كمية كبيرة من الدهن وأحشاء الماشية داخل مخزن في احدى قرى القطاع الريفي، وتداول بضاعته مع محلات جزارة بحي الأربعين.
 وكان الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وجه بتكثيف الحملات على المطاعم ومحال الجزارة وفحص.
وكلف الدكتور عصام العراقي مدير الطب البيطري بالسويس الأطباء بقسم التفتيش على اللحوم برئاسة الدكتور محسن كامل بالمرور على محلات الجزارة وفحص المخزن المشار إليه.

وانتقل أطباء قسم تفتيش اللحوم إلى قرية الرائد التابعة للقطاع الريفي شمال محافظة السويس، وجرى التوصل لموقع المخزن بالتعاون مع مباحث التموين، وعثرت الحملة داخل المخزن على نصف طن من الدهون وأحشاء وكبده الماشية جرى حفظها بالتمليح فقط دون تجميد، تفوح منها رائحة كريهة، وجرى تحرير محضر ضبط وأحيل للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما فحصت الحملة محلات بيع فواكه اللحوم الكائنة بجوار مشروع الأمن الغذائي بحي الأربعين، وجرى ضبط 190 كيلو من أحشاء الماشية وأجزاء من الجهاز الهضمي وأصناف أخرى من اللحوم المستخدمة في إعداد أطباق "التقاطيع" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 

وقال مصدر مسؤول بالطب البيطري إن اللحوم المضبوطة والأحشاء غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الكمية المضبوطة.