الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

بمفك وعصا..تفاصيل مقتل أربعينى على يد والدته وشقيقه بالوراق

الضحية
الضحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

«عمى وستى قتلوا أبويا».. بتلك الكلمات بدأ الشاب «سيف» يتحدث عن الجريمة التي تمت أمام ناظريه، حيث أقدم عمه علي قتل والده برفقة جدته، في  مشهد مأساوى أضحى حديث الأهالي في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، بسبب خلافات علي إيجار قطعة أرض رفض خلالها الضحية تأجيرها لانتفاعه بمحل يعمل به.

في البداية يقول نجل الضحية، إن جدته لم تكن تعطي والده قدرا من الحب كما تفعل مع شقيقه الأصغر، بل كانت تقسو علي والده من أجل تنفيذ مطالب نجلها الأصغر، ويوم الواقعة هاتف والدى أحد الأشخاص، كان شقيق والدي قام بشراء مركبة توك توك منه وأخبره بأن شقيقه «محمود» قد تأخر فى دفع الأقساط لأكثر من شهر وأنه سوف يقوم بالتوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر ضده بالأقساط المتأخرة، وأخبره والدى بأنه سوف يقوم بالتحدث إليه ورد المستحقات المالية له في أقرب وقت، وعندها قام والدي بالتحدث إلي شقيقه، وأخبره بدفع المتأخرات من الأقساط الشهرية حتي لا يتم الزج به بالسجن، فأخبره بالحضور إلي المنزل للحديث عن قطعة الأرض التي بها محل والدى.

وأضاف: «توجه والدى فى المساء إلى منزل والدته مسرح الجريمة، وأخبرهم بأنه لن يتخلي عن المحل الذي يعمل به، وعليهم أن يؤجرا القطعه دون المحل، فنشبت بين الضحية والمتهم شقيقه الأصغر مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدي والعصا، حتي قامت جدتى بالتدخل وقامت بضرب والدى بعصا خشبية أكثر من مرة، وشاهدت ذلك ولم أتدخل بينهم وسرعان ما أحضر عمي مفك وقام بإصابة والدي، وعندما حاول أهالى المنطقة الدفاع عن والدي وفض الخلافات، كانت جدتي تتحدث إليهم وتمنعهم من التدخل، وقالت سيبوه يخلص عليه، وسرعان ما قام المتهم بطعن والدي بمفك في منطقة الصدر حتي سقط مغشيًا عليه، وأثناء ذلك سقط والدماء تسيل منه، وقام بعض الأهالي بوضعه داخل مركبة توك توك لإسعافه لكنه لقي مصرعه قبل الوصول إلى المستشفي».

وتباشر النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول اتهام سيدة بقتل نجلها، بسبب ميراث شقيقه المتوفى، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة، كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة، وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية، كما أمرت بحبس الأم ونجلها ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وكان المقدم هاني مندور، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، قد تلقي إشارة من المستشفي تفيد باستقبال «أحمد. ف.ع» في العقد الرابع من عمره مصاب بالرأس ولقي مصرعه خلال محاولات إسعافه، ومقيم بشارع النهضة من عبدالمنعم رياض بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص وعمل التحريات، تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه ووالدته وشقيقه بسبب ميراث شقيقه المتوفي، تعدت خلالها الأم على إبنها بضربة عصا، مما تسبب في إصابته ومن ثم قام الآخر بطعنه بمفك ولقى مصرعه، وتم التحفظ علي الجثة داخل ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

عقب تقنين الإجراءات، واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، أمكن ضبط والدة المجني عليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.