الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

مهرجان القاهرة السينمائي ينعى الراحلة رجاء حسين

رجاء حسين
رجاء حسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نعى مهرجان القاهرة السينمائى الفنانة الكبيرة رجاء حسين التى رحلت عن عالمنا صباح، اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.

كتبت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلًا: "ينعى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، الفنانة القديرة رجاء حسين، التى رحلت صباح اليوم، بعد أن أعطت للفن المصرى الكثير على مدار مشوارها الفنى الذى امتد لأكثر من 60 عامًا شاركت فيها بالعديد من التجارب المهمة المتنوعة خاصة فى مجال السينما، وتعد أبرز أعمالها مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، حيث شاركت فى فيلم "عودة الابن الضال" و"إسكندرية كمان وكمان"، بالإضافة إلى فيلمى "حدوتة مصرية" و"العصفور".
وشارك نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكى، فى صلاة الجنازة على جثمان الفنانة الراحلة رجاء حسين، كما شارك كل من زوجها السابق سيف عبد الرحمن، بالإضافة إلى ابنتها السيدة أمل، وعدد من الاقارب والاصدقاء.
ومن المقرر ان  يقام عزاء الفنانة القديرة رجاء حسين غداَ الأربعاء بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، وذلك عقب صلاة المغرب.

يذكر أن رجاء حسين من مواليد نوفمبر عام 1937 بمحافظة القليوبية، بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما وشاركت فيما يقرب من 200 عمل متنوع ما بين السينما والمسرح والتلفزيون وكرمتها وزارة الثقافة في العديد من المناسبات كان آخرها الدورة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية في مايو الماضي.

qqwrgrthtyu
qqwrgrthtyu