الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

"دفاع النواب": مصر كانت وستظل المدافع الأول عن حقوق الشعب الفلسطيني

النائبة عايدة السواركة
النائبة عايدة السواركة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مصر تبذل جهودًا واسعة واتصالات مكثفة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، لاحتواء الموقف وإنهاء التصعيد ووقف الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة، ومنع تفاقم الأوضاع أو اندلاع موجة جديدة من العنف.

وأشارت السواركة، اليوم الإثنين، إلى أن حرص القاهرة على الوصول إلى تهدئة بين الجانبين، يأتي انطلاقًا من دورها القيادي في المنطقة، واستمرارًا لدعمها التاريخي للقضية الفلسيطينة، وانطلاقًا من مسؤوليتها تجاه أشقائنا في فلسطين، مع الأخذ في الاعتبار مقتضيات الأمن القومي المصري.

وشددت السواركة، على أن مصر كانت ومازالت وستظل الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية، في ظل عالم منشغل ومنهمك بقضاياه الداخلية ومجابهة تداعيات التحديات العالمية، إلا أن الشقيقة الكبرى تأبى أن تنشغل كغيرها عن شقيقتها الجارة فلسطين، التي تحتل مكانة سامية في نفس كل مصري ومصرية.

كما شددت عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، على أن مصر تعي تمامًا أن توتر الأوضاع وتصاعدها في قطاع غزة، يضاعف من تأثيرات عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، الذي يشهد بدوره استمرار اشتعال الصراعات الداخلية، وتزايد المليشيات المسلحة، وتنامي مخاطر التنظيمات الإرهابية.