الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بنوك

بنك قناة السويس يعلن فتح باب التقديم لدورة أعمال التطبيقات التكنولوجية

حسين رفاعي رئيس مجلس
حسين رفاعي رئيس مجلس أدارة بنك قناة السويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن بنك قناة السويس عن فتح باب التقديم في الدورة الرابعة لحاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية Launch SaaS التي يرعاها البنك ضمن مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية.
وستركز الدورة الرابعة على 3 محددات رئيسية، يضم الأول منها تقديم الدعم للشركات الناشئة التي توفر حلولاً تقنية مبتكرة معتمدة على التكنولوجیا بھدف مواجھة تغیر المناخ وخلق مستقبل أكثر استدامة ومراعاة الأبعاد البیئیة والاجتماعیة والحوكمة ESG .
ويشمل المحدد الثاني، الشركات الناشئة القادرة على مساعدة الشركات الصغیرة والمتوسطة في مصر على التحول الرقمي سواء في إعداد قوائم الموردین، أو إصدار أوامر الشراء وسداد الفواتیر الإلكترونیة، فيما يشمل المحدد الثالث والأخير، الشركات الناشئة التي تھتم بمجال التكنولوجیا المالیة، ويمكن للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تتوافر فيها أحد المحددات الثلاثة التقديم على الدورة الرابعه من خلال الرابط https://bit.ly/3znhD4K ..

رفاعي: بنك قناة السويس يدعم الشركات الناشئة التي تقدم حلولا مبتكرة في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتغير المناخ
وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن الدورة الرابعة تتزامن مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 27 COP، حيث ستركز الدورة على تقديم الدعم للشركات الناشئة التي توفر حلولاً تقنية وتوفر مستقبلاً أكثر استدامة للمشروعات، كما تتوافق مع توجهات الدولة في تعزيز أدوات دعم رواد الأعمال لاسيما في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي ، مع مراعاة الأبعاد البیئیة والاجتماعیة.
وأكد رفاعي أن مشاركة بنك قناة السويس في دعم تلك المبادرات يأتي في ضوء سياسة البنك للتوسع في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يحظى بإهتمام القيادة السياسية والبنك المركزي المصري، وبما يؤدي إلى معاونة الشباب للحصول على الخدمات المالية والاستشارية وتهيئة مناخ مساعد للابتكار وخلق فرص عمل جديدة، تساهم في تنوع موارد الاقتصاد القومي وتعمل على رفع معدلات التشغيل وزيادة فرص العمل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لمصر وفقاً لرؤية مصر 2030.
من جانبها.. أشادت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، بالتعاون المثمر لمبادرة رواد النيل مع البنوك، والذي ساهم في تكثيف الجهود الداعمة لمجتمع ريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة في مصر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن المبادرة حريصة على مواكبة أحداث التطورات في برامجها المختلفة التي تطلقها بالتعاون مع شركائها، خاصة في صعيد الاستدامة وتغير المناخ والتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية.
وقالت إن بنك قناة السويس، بعد من البنوك الرائدة التي سارعت في التعاون مع مبادرة رواد النيل، وبرامجها المختلفة، من خلال برنامجي مراكز تطوير الأعمال والاحتضان والتي تخرج منها شركات ناشئة حققت نجاحات كبيرة على الصعيدين المحلي والأقليمي وقامت بتصدير حلولا تكنولوجية مصرية إلى الخارج سواء على صعيد القارة الأفريقية أو الوطن العربي.
وشارك بنك قناة السويس في دعم مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية لمدة خمس سنوات وذلك تحت بند المسؤولية المجتمعية للشركات والتي تساعد رواد الأعمال والشركات الناشئة وأصحاب الأفكار في مجال التطبيقات التكنولوجية وتحويلها إلى منتجات، وهو ينعكس إيجابياً على رفع كفاءة المنتجات وزيادتها وفتح أسواق تصديرية جديدة وتقوم حاضنة التطبيقات التكنولوجية Launch SAAS التي يرعها بنك قناة السويس بتقديم الدعم الفني والإداري والمادي فى الاداري والمادي في مجال تطوير البرمجيات التي تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة علي التحول الرقمي ومجال الحلول التكنولوجية للشركات المحلية و أيضا تصدير هذه الحلول للخارج.
وبنهاية العام الماضي 2021، قامت حاضنة التطبيقات التكنولوجية لبنك قناة السويس Launch SaaS بإحتضان نحو 33 شركة ناشئة، حصلت على دعم مادي وصل إلى 3.9 مليون جنيه، وبلغت قيمه الاستثمارات الخارجية فيها بنحو 27 مليون جنيه، وحققت مبيعاتها 109 ملايين جنيه منذ دخولها برنامج الاحتضان التابع للبنك، فيما نظم أكثر من 150 دورة تدريبية لرواد الأعمال والشركات الناشئة.