الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

بعد وقف إطلاق النار بغزة.. برلماني يشيد بدور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية

النائب هشام هلال
النائب هشام هلال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد النائب هشام هلال، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة،  بنجاح الجهود المصرية في بدء وقف إطلاق النار في غزة، منوها دخلت الهدنة تحت رعاية مصر حيز التنفيذ بين إسرائيل وحركة الجهاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا شعبيا ورسميا بالأراضي الفلسطينية.

وتابع هلال، في تصريحات صحفية، أن هذه الهدنة جاءت بعد مرحلة تصعيد بين الجانبين استمرت عدة أيام، دفع ثمنها ضحايا أبرياء من الشعب الفلسطيني، معبرا عن حزنه واستنكاره لما شهدته هذه الفترة العصيبة من فقدان الأرواح بما فيهم الأطفال.

وعبر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، عن فخره واعتزازه لما أثمرت عنه الجهود المصرية في اتفاق الهدنة في غزة، مضيفا أن الأزمة كانت على قدر كبير من الاشتعال، لذلك التوصل للهدنة في هذا الوقت هو بمثابة إنجاز يحسب للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وثمن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، الدور المصري التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، منوها أنه على مدار أكثر من نصف قرن والدولة المصرية لا تتوانى في دعم الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني، وفي المقدمة منها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

واستنكر النائب هشام هلال، تزايد جرائم الاحتلال الإسرائيلي من قتل للأبرياء، وهدم للمنشآت والمنازل الفلسطينية من أجل التوسع الاستيطاني لهم، موضحا أنه يمثل تجاوز لكافة الخطوط الحمراء، وضرب للقوانين الدولية عرض الحائط.