الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

كلية طب البنات بالأزهر تكرم “المحرصاوي” في احتفالية بمناسبة بلوغه سن المعاش

عميد كلية طب بنين
عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، برئاسة الدكتورة هناء العبيسي عميدة الكلية، احتفالية لتكريم الأساتذة ورؤساء الأقسام الذين بلغوا سن المعاش القانونية، وعلى رأسهم الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الذي تنتهي خدمته في العاشر من أغسطس الجاري.

وأشاد أعضاء هيئة التدريس بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، بما تحقق من إنجازات على مدار خمس سنوات قضاها فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر، منذ السادس من مايو عام 2017 م، وحتى اليوم.
وقال المشاركون في الاحتفالية إن المحرصاوي، ساهم بشكل كبير في فتح آفاق التعاون بين جامعة الأزهر وكافة مؤسسات الدولة الوطنية، في جميع المجالات العلمية.
وأوضح الحضور أن اهم ما يتميز به المحرصاوي أنه كان جابرا للخواطر وحريصا كل الحرص على النهوض والارتقاء بمستوى الجامعة في جميع المحافل العلمية محليا وإقليميا ودوليا.
وأضافوا بأن العصر الذي تولى خلاله الدكتور محمد المحرصاوي رئاسة الجامعة يعد عصرا ذهبيا، مشيرين إلى أن هذه الإنجازات موثقة  على مدار خمس سنوات من العطاء بلاحدود.

وفي ختام اللقاء قامت الدكتورة هناء العبيسي عميدة كلية طب البنات، بتكريم الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد ابوزيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد برس المستشار المالي لرئيس الجامعة ومدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، ولفيف من عمداء ووكلاء الكلية السابقين، إضافة إلى رؤساء الأقسام الأكاديمية و الإكلينيكية بكلية طب البنات.