الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ دمياط تقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وافقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على رفع كثافة قاعات رياض الأطفال للمستوى الأول بالمدارس عربى / رسمى من ٤٠ إلى ٤٤ طفل و بالمستوى الثانى بذات المدارس من ٤٤ إلى ٤٨ طفل وذلك لاستيعاب عدد الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمستويين الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال وتلبيةً لرغبات أولياء الأمور..

وعلى جانب آخر،  وافقت "المحافظ" أيضا على فتح عدد ٥ قاعات جديدة للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات على مستوى المحافظه لاستيعاب الأطفال المتقدمين ممن بلغ عمرهم ٥ سنوات،  كما وافقت على رفع كثافة الفصول بالمدارس الرسمية للغات الى عدد ٥٠ تلميذ  والمدارس الرسمية المتميزة إلى ٤٠ تلميذ بكل فصل وذلك تحقيقاً لمطالب أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بهذه الفئة التعليمية و استيعاب  التلاميذ العائدين من الخارج والمحولين من المدارس الخاصة ومراعاة للبعد الأسرى والاجتماعى..

فيما وقد ذكر الدكتور خالد خلف مدير مديريةالتربية والتعليم أنه يتم قبول المتقدمين وفقا للشروط المحددة وبما لايخل بمعايير الجودة .
حققت جامعة دمياط تقدمًا ملحوظًا بتصنيف الويبوميتركس إصدار يوليو 2022 لترتيب الجامعات عالميًا حيث جاءت جامعة دمياط في المركز رقم 2883 من بين ٣١٠٠٠ جامعة من أكثر من 200 دولة على مستوى العالم.

وبذلك تكون الجامعة في السنوات الخمس السابقة قد تقدمت أكثر من أربعة آلاف مركزًا بين الجامعات العالمية، ويسير هذا التقدم بشكل مستمر.

وقد انعكس تقدم الجامعة على ترتيب الجامعة إقليميًا  على مستوى جامعات قارة أفريقيا المركز ٩٨ ،و على مستوى دول الشرق الأوسط المركز 253

كما حققت جامعة دمياط طفرة ملحوظة بـ Google Scholar Citations حيث بلغ إجمالي عدد الاقتباسات من أبحاث السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط 63294 بزيادة قدرها 7644 اقتباس عن آخر إصدار الذي بلغ آنذاك 55630 اقتباس، وهذا يعكس بشكل ملحوظ مدى جودة الأبحاث المقدمة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومدى النشاط البحثي التي تشهده الجامعة بكلياتها المختلفة خلال الخمس سنوات الأخيرة.

ويعكس ما جاء أعلاه سير الجامعة بخطى ثابته في جميع المجالات وخاصة مجال البحث العلمي الذي توليه الجامعة عناية خاصة والتي تمثلت في العديد من الإجراءات وتعديل اللوائح الخاصة بمكافآت النشر الدولي.