الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

نتيجة الثانوية بالدرجات والمجموع الكلي والنسبة المئوية.. الآن رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

المحطة الأخيرة وصلها قطار الثانوية العامة 2022، وقبل التوقف عند إعلان نتيجة الثانوية العامة تزداد الأخبار الزائفة وغير الحقيقية التي تروج وتنتشر خلال الفترة التي تسبق ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022.

استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنــــــــــا

وفي خدمة نقدمها لأبنائنا طلاب الصف الثالث الثانوي العام ننشر الرابط الرسمي المعتمد من قبل الحكومة المصرية لإعلان كل ما يخص نتائج الثانوية العامة والتي يمكن لجميع المهتمين بالحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس سواء أسر الطلاب أو الطلاب أنفسهم معرفة النتيجة من خلال هذا الرابط.
وما زالت حالة من الضغط العصبي والتشتيت الذهني تسيطر على الكثير من الأسر المصرية التي تخشي ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي العام على غير ما يتمنوه، ومع انتشار الشائعات يستغل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لكشف كل ما هو جديد بشأن نتيجة الثانوية العامة.
استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنــــــــــا

وفي أحدث الرسائل التحذيرية للدكتور طارق شوقي والتي بعثها إلى أولياء الأمور، ما يتعلق بالروابط المزيفة والتي تنتشر في هذه الفترة من كل عام، والتي تستهدف النصب على أولياء الأمور وتهكير الهواتف الخاصة بهم.
نتيجة الثانوية العامة 2022، لن يحصل عليها أي طالب إلا من خلال الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 والذي يتاح فقط فور اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو الشخص الوحيد الذي يعلم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

وحتى الآن حسب المصادر الخاصة في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى التابع لوزارة التربية والتعليم، فإن مقدرو درجات الثانوية العامة أوشكوا على الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022.
استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنــــــــــا

ويعد اليوم الأحد الموافق 31 يوليو 2022، هو آخر أيام عمليات تصحيح أوراق الثانوية العامة 2022 وكشفت المؤشرات الأولية عن أن نسبة النجاح هذا العام في امتحانات الثانوية العامة من المتوقع أن تصل إلى 76.8% أي أكثر من العام الماضي والذي كانت فيه نسبة النجاح 74% فقط مما يعني ارتفاع مؤشرات تنسيق الجامعات والذي تبدأ المرحلة الأولى منه عقب إعلان نتيجة الشهادة الثانوية 2022 بثلاثة أيام فقط.

وبشأن عمليات الغش التي وقعت خلال امتحانات الثانوية العامة، فإن وزارة التربية والتعليم قررت حجب نتيجة الشهادة الثانوية للعام الحالي عن جميع الطلاب المحرر ضدهم محاضر غش والمحالون إلى النيابة العامة وفقا للقانون، والذين لا يتجاوز عددهم حتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة نحو 80 طالبا، ضبطوا في الحال من قبل أجهزة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الداخلية التي أشرفت على جميع عمليات تأمين امتحانات الثانوية حتى موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022.

الحكومة المصرية على لسان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، كشفت خلال تصريحات صحفية عن أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تعطي كل طالب حقه والمجتهد سوف يحصد نتيجة تعبه ومجهوده الذي بذله خلال العام الدراسي.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس
وقبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من المقرر أن تكون انتهت وزارة التربية والتعليم من عمليات تصحيح إجابات الامتحانات من خلال الماسح الإلكتروني لأسئلة البابل شيت ثم تبدأ عمليات رصد الدرجات وبعدها يحدد أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 والذي من المقرر أن يعلن قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.
استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنــــــــــا