الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

عماد حسن يكشف كواليس أزمته مع عزيز الشافعي

الشاعر عماد حسن
الشاعر عماد حسن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الشاعر الكبير عماد حسن في حوار خاص مع الإعلامية إيمان أبو طالب؛ خلال الحلقة التي أذيعت مساء اليوم من برنامج "بالخط العريض"؛ أن كلمات أغنية "للي" التي كتبها الفنان أكرم حسني وغناها الفنان الكبير محمد منير، غريبة عليه وأسمع كثير من الأغاني لأكرم وأغلبها خفيف، على عكس هذه الأغنية، مؤكدا أنه لا يستطيع أن يجزم بحقيقة ما يقال حول هذه الأزمة.

وهاجم "حسن" في حواره، الملحن عزيز الشافعي، قائلا: عزيز أخذ مصطلح "خاصمت الشوارع" التي غناها مدحت صالح منذ أكثر من 25 سنة، وقدمها في أغنية حياتي مش تمام، وهذا المصطلح من إبداعي أنا وتقدمت بشكوى لجمعية المؤلفين والمحلنين، لأن هذه التركيبة خاصة بي وأنا من أبدعتها لا يجب أن يستخدمها أحد غيري كمرجع لأغنيته التي يتكرر كل مرة.  


كما تطرق الشاعر القدير خلال لقاءه  إلى ذكرياته مع أصالة وذكرى ومدحت صالح وهاني شاكر، وفجر مفاجأة كبيرة عن أغنية علمتيني قائلا: "قعدت سنتين حبيسة الإدراج بسبب رفض الملحن محمد ضياء إنه يتنازل في الشهر العقاري، وحدث خلاف بينه وبين راغب علامة".

ووجه حسن عدة رسالة إلى آمال ماهر، قائلا: "منتظرينك يا نجمة، صوتك مميز وصوت حقيقي لمصر"، كما وجه الشاعر الكبير رسالة أخرى إلى الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلا: "صوتك ألماس، يا ريت تغني وبس".
وتمنى أن يغني نجم الأغنية الشعبية، عبدالباسط حمودة، من كلماته: قائلا: "ياريت يا أستاذ عبد الباسط تغني لي حاجة".