السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

٦ طرق للحفاظ على البشرة من أضرار أشعة الشمس

البشرة
البشرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعد فصل الصيف من أكثر الفصول التى ترتفع فيها درجات الحرارة، وقد يؤدى تعرض البشرة للشمس الى عدة أضرار، خاصة وأن فصلالصيف ملئ بالخروجات، والذهاب إلى الشواطئ، وهذا يجعل البشرة أكثر عرضة لمشكلات الجفاف والاسمرار والحروق. لهذا نقدم لك، فىهذا التقرير، بعض الطرق التى تساعدك فى الحفاظ على البشرة، فى فصل الصيف..

استخدام واقى الشمس: يجب استخدام واقى الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاقل ويفضل أن يكون فى حقيبتك حتىتعودى للمنزل لكى تستطيعى أن تقومى بوضع الواقى كل نصف ساعة، خاصةً عند الخروج فى فترة الظهيرة، لكى تحمى بشرتك من أنتتعرض للتلف أو تصاب بحروق.

اسبراى تهدئة البشرة: ويتم وضح هذا الاسبراى حال العوده الى المنزل، بعد التعرض للشمس، لكى يتم تهدئة البشرة من اثار الحروق التىتعرضت لها.

الابتعاد عن المكياج: يفضل الابتعاد عن استخدام المكياج، فى فصل الصيف، خاصة كريم الاساس، حيث انه قد يؤدى الى ظهور حبوبوتهيج للبشرة يصحبة حساسية.

استخدام غسول مناسب: يجب استخدام الغسول المناسب للبشرة، حسب نوع البشرة لكى تصبح نظيفة وخالية من الشوائب.

ترطيب البشرة: يعد ترطيب البشرة من اهم الطرق التى يجب اتباعها حتى لا تتعرض للجفاف ولكى يتم الحفاظ على نضارتها واشراقها منخلال استخدام كريم مرطب للبشرة. الإكثار من شرب الماء: يجب ان يتم الاكثار من شرب المياة والسوائل فى فصل الصيف لتجنب حدوثجفاف، ومن اهم المشروبات التى تساعد فى نضارة البشرة وامدادها بالترطيب عصير الجرجير والافوكادو والتفاح الاخضر.