الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الشعر الكيرلي.. موضة صيف ٢٠٢٢

الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هناك الكثير من صيحات الموضة، التى تظهر بين الحين والآخر، وقد ظهر مؤخرا الشعر الكيرلى، ليسيطر على موضة الشعر لصيف ٢٠٢٢،واصبحت صاحبات الشعر الكيرلى، هن الاكثر حظا، خاصة بعد ان اصبح اهتمام اغلب الفتيات، حتى من يملكن الشعر الناعم.

فيحاولن القيام بعمله بالمكواة، أو باستخدام بعض المستحضرات الخاصة، التى تحول الشعر من ناعم الى مجعد، كما أن مظهر الشعر، وهومجعد، يعطى شكلا حيوىا، ويكون أكثر جرأة،

ولكى تحظين بشعر مُجعد وصحى، اتبعى الخطوات التالية:

- التمشيط: الشعر الكيرلى، دائما ما يكون من النوع الجاف، وبالتالى يجب الابتعاد عن تمشيطه، وهو جاف، حتى لا يتم تكسر الشعر،والتعرض للتلف، فيجب تمشيطة بعد الاستحمام مباشرة.

- الشامبو: يجب استخدام الشامبو الخالى من السيلكون والسلفات والمكونات التى من شأنها زيادة جفاف الشعر.

- البلسم: يُفضل استخدام البلسم بشكل دائم أثناء الاستحمام كما أنه يجب اختيار نوع البلسم الذى يناسب طبيعة الشعر ويحتوى علىالبروتين.

- تجنب الحرارة: يعد استخدام السشوار والحرارة من اخطر الاشياء التى قد يتعرض لها الشعر الجاف فيجب تجنبها والابتعاد عنها حتى لاتصيب الشعر بالتلف والهشاشة.

- المرطبات: يفضل استخدام الكثير من مرطبات الشعر للتساعد فى تقليل نسبة جفافه والحفاظ عليه.

- استخدام فوطة ميكروفايبر: تعد الفوط المايكروفايبر فوط صحية مصنعة للشعر المجعد، فهى فوط افضل بكثير من الفوط القطنية فقد تمصنعها من ألياف دقيقة وناعمة و أفضل وأسرع فى التجفيف والمحافظة على ترطيب الشعر.

- النظام الغذائي: يجب توافر العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم وخاصة الشعر حيث ان النقص فى بعض العناصر قد يؤدى الىالصلع وفقدان الشعر، فيجب التركيز على تناول أطعمة تحتوى على بعض القيتامينات التى تساعد فى تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافتةكفيتامين ج، فيتامين ه، البيوتين والزنك ومن اكثلة هذة الأطعمة (البيض، السبانخ، البروكلي، الجرجير، الفلفل).