السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

شاهد.. طلاب مصريون يبتكرون طرفا صناعيا لحل مشكلات الجهاز العصبي

5222
5222
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

خصص برنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر ورحمة خالد، فقرة خاصة للحديث مع شباب تمكنوا من التوصل لـ تصنيع طرف صناعى لمساعدة أصحاب مشكلات الجهاز العصبي.

وأكد محمد شريف طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، أن فكرة المشروع عبارة عن عمل طرف صناعى، لمساعدة الأشخاص التى تعانى من مشكلات.

وأضاف محمد شريف، خلال حواره ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر ورحمة خالد، أن لديه صديق عزيز يعانى من مشكلات فى الأعصاب، وقام بتخصيص مشروع التخرج عن هذا الأمر.

ولفت إلى أن الجهاز بنسبة 70%، مكون محلي، ولكن فقط جهاز التحكم ليس مصنعا في مصر، ولكن فى حالة عمل تحديث لـ المشروع، سيخدم الكثير من الأشخاص التى تعانى من مشكلات فى الأعصاب. 

وفى نفس السياق قالت يارا شرف طالبة بكلية الهندسة جامعة حلوان،  إن الجهاز يبدو أن حجمة كبير، ولكن وزنه قليل جدًا، وأن الجهاز يكون به أمر صغير " جهاز تحكم" يتم ارتداؤه فى الرأس، وبعد ذلك يتلقى رسائل من المخ ويتحرك الطرف، عندما تأتى أشارة من المخ. 

كما قالت  وردة محمود طالبة بكلية الهندسة جامعة حلوان، إنه تم توفير الأجهزة التى تناسبهم من السوق المصري، ولكن الأشياء غالية الثمن، لم يتم شراؤها، وذلك بسبب الإمكانيات.