الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

.صراع «العقول» خارج المستطيل الأخضر.. جوارديولا وكلوب الأعلى أجرا.. والمدربين الشباب الأبرز

جوارديولا وكلوب
جوارديولا وكلوب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تترقب جماهير كرة القدم في العالم، انطلاق الموسم الكروي الجديد، من الدوري الإنجليزي 2022/2023، وسط منافسة وصراع شرس، بين الأندية الـ20، من أجل تحقيق طموحات وأحلام كل فريق، بعد الصفقات القوية التي عقدتها أندية "البريميرليج".

ورغم أن اللاعبين هم "فرسان الرهان"، في الدوري الإنجليزي، وجميع الملاعب، إلا أن المدرب يبقى هو العقل المدبر، من خارج المستطيل الأخضر، من أجل قيادة الفريق بعقله وخططه، لتحقيق الانتصارات، ومن بعدها التتويج بالبطولات.

ويضم الدوري الإنجليزي، عددًا  كبيرًا من المدربين العباقرة، والأفضل في العالم، وعلى رأسهم: الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والذي احتكر بطولة الدوري خلال السنوات الأخيرة، ويتنافس معه بشكل مستمر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، والذي يقدم مستويات متميزة، مع الريدز، وقاده للفوز بجميع البطولات الممكنة، بعد غياب سنوات عديدة.

ولكن ستكون هناك منافسة كبيرة، وقوية جدا، بين المدربين، في ظل تواجد الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام، خاصة بعد التعاقد مع صفقات قوية، كما يظهر المدرب الإسباني ميكيل آرتيتا، مع آرسنال، والذي قدم موسمًا رائعًا مع الجانرز"، في الموسم الماضي، وكان ينافس بقوة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن الفريق كان يعاني من أزمات، ورحيل عدد من النجوم، لكن الأمر يختلف في الموسم الجديد، بعد التعاقد مع لاعبين مميزين، أبرزهم: البرازيلي جابرييل جيسوس، لاعب مانشستر سيتي السابق.

وسيكون للمدرب الألماني توماس توخيل، دور كبير في تشيلسي، والذي يسعى للمنافسة على لقب "البريميرليج"، في الموسم الجديد، بعدما قاد "البلوز" للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع الفريق ولكنه لديه تحديات كثيرة هذا الموسم، بعد انتقال الملكية لرجل الأعمال الأمريكي بويلي.

وتترقب الجماهير أيضا ظهور المدرب الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد، في موسمه الأول، خاصة أن الفريق لم يحقق أي نجاحات، بعد اعتزال السير أليكس فيرجسون.

في المقابل؛ يتواجد المدرب الشاب ستيفن جيرارد في قيادة أستون فيلا، في موسمه الثاني، بالاضافة للمدرب الإيرلندي براندان رودجرز مع ليستر سيتي، ودافيد مويس مع ويست هام يونايتد، وفرانك لامبارد أسطورة تشيلسي، في تدريب إيفرتون، وبرونو لاج يتولى تدريب وولفرهامبتون.

إلى جانب إيدي هاو مع نيوكاسل يونايتد وباتريك فييرا مع كريستال بالاس، ورالف هانز هوتيل مع ساوثهامبتون، وتوماس فرانك مع برينتفورد، والأمريكي جيمي مارك مع ليدز يونايتد، وجراهام بوتر مع برايتون هوف ألبيون.

أعلى 10 مدربين أجرًا فى الدورى الإنجليزى

بيب جوارديولا- مانشستر سيتي- 19 مليون جنيه إسترليني

يورجن كلوب– ليفربول- 16 مليون جنيه إسترليني

أنطونيو كونتي- توتنهام هوتسبير- 15 مليون جنيه إسترليني

براندان رودجرز- ليستر سيتي -  10 ملايين جنيه إسترليني

إيريك تين هاج- مانشستر يونايتد- 9 ملايين جنيه إسترليني

ميكيل آرتيتا– آرسنال-  8.3 مليون جنيه إسترليني

توماس توخيل- تشيلسي– 7 ملايين جنيه إسترليني

رالف هانزهوتيل – ساوثهامبتون - 6 ملايين جنيه إسترليني

فرانك لامبارد- إيفرتون- 5 ملايين جنيه إسترليني

ستيفن جيرارد- أستون فيلا- 5 ملايين جنيه إسترليني