الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

غرفة السياحة تستطلع رأي الشركات في تنظيم العمرة

مكة المكرمة
مكة المكرمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالبت غرفة شركات السياحة، أعضاء الجمعية العمومية بالإدلاء بآرائهم حول آليات تنظيم موسم العمرة المقبل بما يحقق الاستفادة القصوى للمعتمرين والشركات على حد سواء.

وقالت الغرفة في خطابها للشركات، اليوم، إن ذلك يأتي في إطار الحرص على التواصل المستمر لحماية ورعاية مصالح الشركات السياحية، وفي ضوء رغبة الغرفة في استمرار تطوير آليات العمل في منظومة العمرة والحفاظ على الإيجابيات وتلافي كافة السلبيات التي ظهرت أثناء تنفيذ رحلات العمرة الموسم المنصرم 1443 هـ.

وتابعت: "وحفاظا على عنصر الوقت، ومنح فرصة لكافة الشركات لإبداء آرائهم ومقترحاتهم بشأن موسم العمرة الجديد 1444 هـ في اقرب وقت، وفي ظل رغبة الجميع في بدء الموسم بشكل مبكر، فإن الغرفة ترجو من الشركات إبداء أرائها ومقترحاتها حول منظومة العمل في العمرة لتحقيق الهدف المنشود بتعظيم المكتسبات والنجاحات ومعالجة السلبيات للخروج بموسم يليق بالقطاع السياحي".

ووضعت الغرفة استطلاع رأي للشركات عبر موقعها الرسمي، مع وضع البيانات المطلوبة، وذلك بحد أقصي يوم الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس 2022 وذلك حتى يتسنى للغرفة جمع الآراء وعرضها على الجهة الإدارية.

وكان أعلن هاني العميري، عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، إن المملكة استقبلت بالفعل أول أفواج المعتمرين القادمين من الخارج لأداء مناسك العمرة لهذا العام، وفق نظام b2c في إصدار التأشيرات.

وأوضح العميري، أن أولى الرحلات كانت من باكستان وتركيا وأوزباكستان وطاجاكستان في التوافد لأداء مناسك العمرة، وذلك عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، فيما أنهت نحو 500 شركة ومؤسسة عمرة استعداداتها منذ وقت مبكر، لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، مشيرا إلى انه بدأ تفعيل شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين السعودية، كما بدأ تفعيل وكلاء الخارج من جميع دول العالم بالإضافة إلى بدء عمل الوكيل الافتراضي لجميع الدول لشركات ومؤسسات خدمات المعتمرين وبدء العمل بنظام B2B مجموعات وكلاء الخارج ونظام B2C أفراد.

وتابع: "أكثر من 500 شركة ومؤسسة سعودية مؤهلة تتشرف بتقديم خدمات المعتمرين، وهي مؤهلة بكوادر وطنية تتميز كل موسم بتقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين، كما أن هناك أكثر من 2000 وكيل خارجي مؤهل من جميع دول العالم معتمد من قبل وزارة الحج والعمرة في السعودية بالإضافة إلى 34 منصة حجوزات إلكترونية محلية وعالمية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة لعرض الباقات والبرامج للمجموعات والأفراد بنظام B2B ونظام B2C وشراء البرامج عن طريق محافظ معتمدة من قبل "بنك الخليج الدولي" أو عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية المعتمدة".