الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"مناخوليا العظمى" ترصد تحديات سامي صابر لظلم الغير

غلاف المسرحية
غلاف المسرحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صدر حديثا عن دار ديوان العرب، مسرحية جديدة بعنوان "مناخوليا العظمى.. الضحك على صفيح ساخن"، للكاتب أحمد مصطفى معوض.

تدور أحداث المسرحية حول الأستاذ سامي صابر، الذي يعيش بالمباديء والأخلاق في عمله وحياته الزوجية والاجتماعية مما جعل كل من حوله يجتمعوا بتضاد عجيب على عداوته وعدم الوقوف بجانبه ومخالفة مبادئه الأخلاقية السامية.
وبعدما وبخوه ووقفوا ضده ولم يميل لكافتهم فاجتمعوا على تدبير مكيدة لكي ينتهوا من وجوده ويستطيعوا أن يمرروا مصالحهم التي قد وقفت لأنها لا تتوافق مع أخلاقه، وأجتمعت زوجته وأخوها ومدير عمله على أن يتهموه بالجنون وبالفعل يدخلوه مستشفى خاص للأمراض العقلية
وقد وافقهم مدير المستشفى لأنه هو الآخر من مصلحته أن يأخذ منهم نسبة من المكاسب التي ستأتي لهم عندما يعطيهم شهادة معتمدة من المستشفى تثبت أن "سامي" مجنون بالفعل، وهكذا دخل "سامي" المستشفي ظلماً، فوجد عالم غريب غامض لم يعهده من قبل ولكن ما أثار مشاعره أنه قد وجد المرضى هم أيضاً ظلموا وواجهوا نفس مصيره من الظلم والاتهام الكاذب بالجنون.

يحاول بحكمة أن يلملم شملهم ويعيد لهم ثقتهم في أنفسهم؛ فواجه تحديات كبيرة وصعبة للغاية من مدير المستشفى ومن معه من العاملين والذين اعتبروه عدوهم اللدود وواجهوه بشراسة وعندما اشتدت المواقف بينهم، حتى قرر "سامي" أن يتعامل معهم بالمكر والحيلة لكي يستطيع أن يفوز عليهم هو والمرضى المظلومين الذين معه.

تتصاعد الأحداث وتزداد صعوبة وإثارة، فهل سيفوز سامي ومن معه أم سيخسر وعندها سيواجه مصير صعب للغاية، فقد يتعرض للقتل دون أن يدري أحد بذلك وكأنه لم يكن؟ فتتوالى الأحداث.

جاري تحضير العمل وتقديمه على المسرح، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الكوميديا، وسيعلن عن بداية بروفاته خلال الفترة المقبلة.