الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

شاهد| ثلاث جرائم تنتظر مصور فيديو نيرة أشرف بالمشرحة

نيرة أشرف
نيرة أشرف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت ولاء عدلي، المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن الجميع يرفض ما حدث بخصوص نشر فيديو المشرحة لجثة الراحلة نيرة أشرف، طالبة المنصورة، التى قتلت على يد زميلها، أمام جامعة المنصورة.

وقالت ولاء عدلي خلال حواره ببرنامج «علامة استفهام»، عبر فضائية “ الشمس”، إن الحكم على المتهم فى قضية قتل نيرة أشرف، صدر من محكمة الجنايات بالإعدام، وهناك نقض للحكم سيتم النظر فيه من محكمة النقض.

ولفتت إلى أن الجميع لا يعلم سبب نشر فيديوهات وصور للراحلة، مؤكدة أن هناك عقوبة كبيرة تنتظر من قام بالتصوير، وايضًا من قام بالنشر.
وأشارت إلى أن المادة 309 مكرر من قانون العقوبات، تقضى بمحاكمة من قام بتصوير أى شخص دون علمه، أو تسجيل مكالمة، والمادة 60 من قانون العقوبات تعاقب من انتهك حرمة الموتي، والعقوبة تصل للحبس 5 سنوات.

وأوضحت، أن هناك ثلاث جرائم تنتظر مصورة فيديو نيرة أشرف بالمشرحة، وهي: "انتهاك حرمة الحياة الخاصة، وانتهاك حرمة الموتي، وانتهاك القيم الأسرية بالمجتمع".

وشهدت الساعات القليلة الماضية، انتشار كبير لفيديو جديد للطالبة الراحلة نيرة أشرف، التى قتلت على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، وتأثر الجميع من هذا الفيديو المؤلم والصعب، الذى يوضح حجم الضرب، والاعتداء الذى حدث على الضحية.

وتساءل الجميع، عن حقيقة هذا الفيديو، ومن الشخص الذى قام بتصوير الجثة، وبعد ذلك نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ليحدث كل هذه الضجة.

وقال خالد عبد الرحمن، محامى الراحلة نيرة أشرف، إن الفيديو المسرب لطالبة المنصورة من داخل المشرحة، تم تصويره بطوارئ مستشفى المنصورة، وأن الفيديو انتشر بعد الحادثة بـ 24 ساعة، الفيديو، وأنه قام بتحذير مدير مستشفى الطوارئ بالمنصورة، من تسريب الفيديو بعد تصويره، معلقًا: "قلت له هقدم بلاغ فى جميع الطاقم الطبي حال تسريب الفيديو".

وأضاف محامى الراحلة نيرة أشرف، طالبة المنصورة خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تقدم بشكوي للمحامى العام لنيابات المنصورة، وأن المتهم بتصوير نيرة، ممرضة من المستشفى التى استقبلت الراحلة، وهذا الفيديو موجود لدى النيابة، والفيديو يوضح أن الاعتداء كان حادًا، ولفت إلى أن الفيديو يوضح أن نيرة قتلت من الخلف، وهناك خلع لفقرات بالعنق.