السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تليفزيون البوابة

فيديو| «من السرقة لـ توارد الأفكار».. القصة الكاملة لأزمة أغنية للي

القصة الكاملة لأزمة
القصة الكاملة لأزمة أغنية للي وعودتها بعد الحذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعاد يوتيوب أغنية “للي” للكينج محمد منير، بعد أيام من حذفها بسبب الخلاف حول حقوق الملكية، بين الفنان أكرم حسني والمطرب محمود المنسي. وجاءت عودة «للي» للجمهور على يوتيوب بعد اعتذر المنسي لـ حسني على اتهامه بسرقة لحن أغنية للي للكينج محمد منير من أغنية ولد الهلالية. 

«المنسي» قال في مقطع فيديو: «إنه شعر بالغيرة الفنية بعدما لاحظ تشابه لحن أغنيته مع أغنية للي، وتواصلت شركة الإنتاج معه واستقبله الفنان أكرم حسني في بيته، بترحاب وكرم. وتوسط الفنان أمير محروس حل المشكلة، وتم مُقارنة النوتين الموسيقيتين للأغنيتين، فلوحظ أن هناك تشابه وليس تطابق في اللحن».

ورد أكرم حسني جاء في تصريحات متلفزة قال فيها: «إن أزمة أغنية للي كانت صعبة جدًا، خاصة وأن الكينج يُغني منذ 1977 وقدم أغاني لعمالقة الغناء في مصر»، مؤكدًا أن «مهمة كتابة أغنية لـ الكينج من أصعب الفترات إللي اشتغلت فيها في حياتي...... أنت بتكتب للكنج.. مش أي حد».

 

وأكد «حسني» أنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية وأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت، لافتًا إلى أن تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة، وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي.

واختتم حديثه، قائلًا: «أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر.. أنا بعمل ده بحب».