الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الرقابة المالية تستهدف 80 مليار جنيه إصدارات لسندات توريق مستقبلية

مؤتمر الرقابة المالية
مؤتمر الرقابة المالية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إطلاق سندات توريق مستقبلية خلال الأسبوع المقبل بنحو 800 مليون جنيه مع العمل على دعم هذا النوع من السندات في المستقبل.

وأضاف خلال جلسة حوارية مع أطراف سوق المال إن الهيئة تستهدف أن تصل قيمة إصدارات سندات التوريق المستقبلية إلى 80 مليار جنيه.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تعديل معايير وضوابط استثمار صناديق وشركات التأمين في سوق الأوراق المالية بما يسمح بزيادة حجم هذة الاستثمارات ومنح سهولة ويسر في السياسة الاستثمارية.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على وضح حد أدنى لاستثمارات شركات التأمين الخاصة بنحو 5%  من حجم استثماراتها والذي لن يقل عن 5 مليارات جنيه وفقا للدراسات بالنسبة للشركات الكبيرة التى يتجاوز  رأس مالها 100 مليون جنيه مع زيادة الحد الأقصى لأكثر من 10%.

وأضاف أن شركات التأمين والصناديق الخاصة توجه غالبية استثماراتها نحو الودائع وأدوات الدين ومن ثم فإن سوق المال في حاجة للاستفادة من هذه الأموال وفق قواعد وأليات تضمن تحقيق عوائد جيدة للشركات وتخلق عمق جديد في سوق المال، لافتا إلى أن مجلس إدارة الهيئة الجديد هو من سيعتمد هذه الضوابط.