الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

شاهد.. تفاصيل ندوة "جوازها قبل 18 يضيع حقوقها" بالهيئة القبطية الإنجيلية في المنيا

ندوة جوازها قبل 18
ندوة جوازها قبل 18 يضيع حقوقها بالمنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أقيمت اليوم ندوة التوعية بحملة جوازها قبل 18 يضيع حقوقها بالهيئة القبطية الإنجيلية بمحافظة المنيا، للتوعية من مخاطر الزواج المبكر. 

وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن مديرة التضامن الاجتماعي بالمنيا، قامت بتوجيه الرائدة الريفيات لتحقيق هدف الحملة والوصول إلى الأسر في قري محافظة المنيا وتوعية الأسر بمخاطر الزواج المبكر.

وتحدث الدكتور طارق زغلول، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن مخاطر الزواج المبكر، حيث يتسبب الزواج المبكر للفتيات في عدد من المشاكل النفسية للفتاة بسبب عدم استكمال التعليم وعدم استمرار حياتها بشكل طبيعي وعدم قدرة التعامل مع الزواج بسبب قلة الخبرة وصغر السن.
وتابع، أن المشاكل القانونية هو عدم توثيق زواج الأطفال قبل 18 عاما، ومايحدث عندما تتزوج الفتاة قبل 18 عام يتم كتابة ورقة عرفية ثم يتم توثيق الزواج بعد بلوغها سن الـ18، وإذا أنجبت طفل يتم توثيق الطفل باسم اي فرد من أفراد عائلة، وإذا حدث طلاق أو وفاة للزوج لن تستطيع الحصول على حقوقها بسبب عدم توثيق الزواج.

وأشار إلى  أن زواج الأطفال منتشر بشكل كبير في القرى الريفي بداعي سترة الفتاة، مؤكدا ان هناك مشروع قانون لمعاقبة المشاركة في زواج الأطفال بالغرام والحبس لمدة عام، بجانب الحرمان من الحصول على مزايا تكافل وكرامة.