الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تعرف على خطوات التسجيل لامتحان القدرات بـ"فنون جميلة المنيا"

جامعة المنيا
جامعة المنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا عن إجراءات  التقدم لامتحان القدرات لتأهيل طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكلية في العام الدراسي المقبل 2022- 2023، كما أعلنت خطوات التسجيل في الاختبارات عن طريق التنسيق الالكتروني.

وتشمل المستندات المطلوبة لإمتحان القدرات بطاقة التسجيل من موقع التنسيق ورقم الجلوس وصورة رقم الجلوس وصورة شخصية لكل اختبار وإيصال فوري بتسديد رسوم الاختبار وصورة  الرقم القومي. 

أما عن خطوات التسجيل لإمتحان القدرات، فيقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الالكتروني، ثم يدخل إلى موقع تسجيل اختبارات القدرات كما يقوم الطالب ببدء تسجيل القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس على الرابط  و تظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة) كما تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة كما  يقوم الطالب بتحديد نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية مع العلم أن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

 وعقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام  بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

وعن مدة اختبار القدرات أشار بيان كلية الفنون بالمنيا، إلى أنه بالنسبة لاختبار القدرات مكون من جزئين اختبار معرفى لمدة ساعة اختيار من متعدد وصح وخطأ اختبار رسم وابتكار لمدة 150 دقيقة .

 وأعلن الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، اليوم عن بدء مكتب التنسيق الفرعي بجامعة المنيا أعماله في تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2022، الراغبين في الإلتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وهي كليات: الفنون الجميلة "فنون، وعمارة"، والتربية الفنية، والتربية النوعية شعبة التربية الموسيقية، والتربية الرياضية "بنين وبنات"، وكلية التمريض، والمعهد الفني للتمريض، وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً علي سلامة الطلاب داخل لجان الاختبارات، وذلك اعتباراً من الإثنين الموافق ٢٥ من يوليو الجاري وحتى السبت ٦ أغسطس القادم، حيث يتم تسجيل مواعيد واماكن اختبارات القدرات المؤهلة لها عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني. 

وأوضح أنه يجب علي الطالب أن يصطحب رقم جلوسه في الثانوية العامة وصورة من كل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، و(1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب (2) صورة شخصية.

وأوضح  الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة وفرت معملين للحاسب الآلي لتقديم خدمات القدرات للطلاب وذلك يومياً خلال فترة التقدم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بمعامل المدينة الجامعية للطلبة بالأخصاص خارج الحرم الجامعي، ومعامل كلية دار العلوم داخل الحرم الجامعي، كما خصصت الجامعة قاعات انتظار لائقة بالكليات التي يؤدى بها اختبارات القدرات، توفر الراحة والسلامة للطلاب المترددين.

وأكد  أن اختبارات القدرات تُجرى في المواعيد المُقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، علما بأن اختبارات كلية التربية الرياضية تستمر ثلاثة أيام.