الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

توريد 54232 طن قمح إلى صوامع وشون الغلال في محافظة دمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن تجاوز نسبة توريد القمح بالشون والصوامع حتى الأربعاء الماضي معدل (١٠٢.٧١%) بما يعادل (٥٤٢٣٢ طنا و١٤٥كجم)، مما يؤكد على انتظام عملية توريد القمح للشون والصوامع التى تم تجهيزها قبل انطلاق موسم التوريد لهذا العام والذى بدأ منتصف إبريل الماضى.

ومن جانبها أكدت "الدكتورة منال عوض" أن المحافظة تعمل على توريد أكبر كمية من القمح، وضبط حركة تداوله وكذلك انتظام منظومة التوريد والتخزين، مشيرة إلى أنه يتم متابعة العمل التى تتم من خلال مديريتى الزراعة والتموين بشكل مستمر.

وفي هذا الصدد فقد وجهت "محافظ دمياط " بالتيسير على المزارعين خلال التوريد ورصد أى معوقات والعمل على حلها فورا.

يشار إلى أن المساحة المُنزرعة بالقمح بدمياط هذا العام قد بلغت (٣٠١٧٠ فدانا و١٣ قيراطا)، وتم تحقيق نسبة تجاوزت ٢٩٥.٨٦%، بالمقارنة مع ما تم توريده خلال تلك الفترة من العام الماضى.
استقبل ميناء دمياط اليوم السفينة (ZHEN HUA 15 ) والتى ترفع علم هونج كونج ويبلغ طولها 233 مترا وبعرض 32 مترا وغاطس 9.5 متر وتحمل على متنها 3 أوناش رصيف عملاقة بإجمالى وزن 4092 طن مخصصة للعمل على الارصفة الخاصة بمحطة الحاويات التابعة لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، وتعد هذه الأوناش من أحدث أوناش الحاويات فى العالم،من انتاج شركة ZPMC العالمية، ويبلغ ارتفاعها 51 مترا وعرض 27 مترا وطول ذراع 71 مترا ويستطيع تحميل الحاويات وزن 90 طنا.

ومن جانبه أوضح اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن دخول تلك الأوناش الخدمة بمحطة الحاويات يعد إضافة جديدة وقوية تزيد من قدرة الميناء على التعامل مع الأجيال الجديدة من سفن الحاويات العملاقة بالتزامن مع عملية التعميق التى يقوم به الميناء للممر الملاحى وحوض الدوران وعملية التدعيم والتعميق لأرصفة محطة الحاويات بالميناء.