الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

مسؤول بـ«الأقصر»: تخفيضات 50% على المناطق الأثرية

سس
سس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في الصعيد بمحافظة الأقصر، إنّ يوم 25 نوفمبر من العام الماضي كان يوما مهما في السياحة بالمحافظة، حيث تشرفت بحضور الرئيس السيسي لحضور حفل افتتاح طريق الكباش، حيث قرر رئيس الجمهورية تحويل الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح. 

وأضاف عثمان في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر: « المحافظة لديها بنية تحتية ربطتها بجميع محافظات مصر، وهو ما قفز بجودة الطرق وأصبحت مصر تحتل المرتبة الأولى أفريقيا في جودة الطرق والـ16 على مستوى العالم». 

وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في الصعيد بمحافظة الأقصر، أن الدولة كان لديها مجموعة اكتشافات رائعة متمثلة في المجلس الأعلى للآثار، حيث أربكت هذه الاكتشافات العالم لأنها لم تكن متوقعة بسبب ما أضافته للتراث العالمي، ثم مجموعة ترميمات تمت بمعابد مصرية قديمة لم تحدث في التاريخ. 

وأوضح محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في الصعيد بمحافظة الأقصر، أن الدولة المصرية أتاحت مجموعة من الحوافز تمثلة في التخفيضات، بواقع 50% على كل المناطق الأثرية، بالإضافة إلى الدعاية والاهتمام الذي أولته الدولة المصرية للسياح، وكل ذلك أدى إلى تحسين معدلات السياحة الثقافية، ثم أصبحت السياحة الداخلية رئة وعنصرا مهما جدا يجب الاهتمام به. 

وأشار، إلى أن الأقصر تستقبل 4 طائرات شارتر من إسبانيا، وسيزداد هذا العدد ليصل إلى 6 طائرات، بالإضافة إلى طيران من فرنسا وإيطاليا، وهو ما يمثل نقلة ودلالة مهمة جدا على أنّ الدولة عندما وضعت السياحة في ضميرها حدث هذا التغير.