الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تفاصيل فشل عرض سايباد للاستحواذ على باكين في البورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين رفض العرض المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي للاستحواذ 90% من أسهمها ، وطالب بإعادة النظر في العرض المقدم، للوصول لسعر يتناسب مع القيمة الحقيقية والعادلة للشركة.

وقال في إفصاح لـ “البورصة المصرية"، اليوم الأربعاء، إن قيمة العرض المقدم لا تتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها  وتعهدد عرض موضوع إجراءات الفحص النافى للجهالة على أقرب جمعية عامة للشركة لاستطلاع رأيها في هذا الشأن على  أن يتم مخاطبة شركة سايباد لإعادة النظر في العرض المقدم منهم للوصول لسعر يتناسب مع القيمة الحقيقية والعادلة للشركة.

وأبدت سايباد للاستثمار الصناعي  رغبتها في 7 يوليو الماضي  للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) مخصوماً منها عدد الأسهم اللازمة لإستمرار قيد شركة باكين في البورصة المصرية 10%، وذلك بسعر مبدئي يتراوح من 16 جنيه  إلى 16.5 جنيه  للسهم شريطة القيام بالبدء بإجراءات الفصل الثافي للجهالة.

وأضاف مجلس الإدارة في خطابة لـ"سايباد": نرحب بسيادتكم كمستثمر محتمل يسعى إلى التوسع في مجال صناعة الدهانات، ويشرفنا أن تكون لديكم الرهبة في المشاركة في باكين أحد أعرق الشركات المصرية في الصناعات الكيماوية والشركة الوطنية الرائدة في مجال صناعة البويات والأحبار، ونأمل أن تكون شركتكم الموقرة إضافة لهذا الكيان الكبير.