الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وفاة طبيب وزوجته وطفلهما الوحيد ضمن ضحايا حادث أتوبيس المنيا

حادث أتوبيس المنيا
حادث أتوبيس المنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أحلام باكية لزوجين فى مقتبل حياتهما وابتسامة بريئة لرضيع صغير فارقوا الحياة فى لمح البصر فكسروا القلوب وأبكوا العيون فى الحادث المأساوى لأتوبيس المنيا الذى وقع فجر اليوم نتيجة تصادم أتوبيس نقل جماعي بمقطورة كانت متوقفة على جانب الطريق الصحراوي الشرقي بالكيلو 39 أمام مركز ملوي، لتغيير إطارها، ليسفر عن الحادث وفاة 23 شخصًا وإصابة 30 آخرين.

الزوج يدعى مصطفى غزالي، ويعمل طبيب مخ وأعصاب، وزوجته الصيدلانية فاطمة الزهراء، وطفلهما الوحيد "مالك"  وخيم الحزن على الأهالى لوفاة الأسرة المكونة من 3 أفراد، خاصة أنهما متزوجان حديثا حسب ما ذكره الأهالى.  

وكان الزوجان في عمر الثلاثينات، مسافرين من أسيوط إلى القاهرة على متن أتوبيس المنيا الحصان الذهبي، من أجل العمل لكنهما فارقا الحياة وخيم الحزن على أهالى الأسرة، على أن تقام جنازتهما اليوم بعد صلاة العصر.

هذا وتوافد عدد كبير من أهالي ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس صحراوى المنيا، والذي اصطدم من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو٩٣ بمركز ملوي، وأسفر عن الحادث مصرع وإصابة 55 شخصا، على مستشفى ملوي التخصصي جنوب المحافظة لإنهاء إجراءات استلام جثث ذويهم والاطمئنان على المصابين.

وفى سياق متصل، انتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  على الفور في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل أولا بأول والتعرف على الأسباب الأولية للحادث والوقوف على أعمال نقل المصابين، حيث انتقلت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

وتابع محافظ المنيا، حالة المصابين بحادث تصادم أتوبيس نقل جماعى من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو 93 بمركز ملوي، وذلك بمستشفى ملوي التخصصي، حيث أسفر الحادث عن وفاة  23 مواطن وإصابة 30 آخرين.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعياً الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، واطمأن المحافظ، على استقرار حالة المصابين، داعيا المولى سبحانه وتعالى أن ينعم عليهم بالشفاء العاجل، كما تابع تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالتهم الصحية.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات الطبية اللازمة طوال إقامتهم بالمستشفى لاستكمال العلاج حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى. كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة المقررة في هذا الشأن.

وكان محافظ المنيا، قد انتقل على الفور في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل اولا بأول والتعرف على الاسباب الاولية للحادث والوقوف على أعمال نقل المصابين حيث انتقلت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

هذا وأسفر الحادث عن وفاة ٢٢ مواطنا وإصابة ٣٣ آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام، حيث يتوجه المحافظ حاليا إلى مستشفى ملوي لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان على توافر الرعاية الصحية اللازمة.

وتشير البيانات الأولية للحادث إلى أن السيارة النقل كانت متوقفة على جانبي الطريق لتغيير الإطار  فاصطدم بها من الخلف الأتوبيس القادم من محافظة سوهاج والمتجه إلى محافظة القاهرة.