الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الرقابة المالية توافق على عرض استحواذ "شيمبي إنفستمنت" على "بلتون"

بلتون
بلتون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 إنفستمنت بي في ريستركتد ليمتد، التابعة لشركة شيميرا الإماراتية للاستحواذ على “بلتون” المالية القابضة.

وأوضحت الهيئة فى بيان للبورصة اليوم، أن سعر الشراء يقدر بنحو 1.485 جنيه للسهم، للاستحواذ على عدد 417 مليون سهم بحد  أدني 51%، بقيمة إجمالية 619 مليون جنيه.

وكانت الرقابة المالية قد أعلنت في 5 يونيو الماضي عن تلقيها خطابًا من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع مستثمرين إستراتيجيين، بإعلان نيتها التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم للاستحواذ على أسهم بلتون المالية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون القابضة ولا تزيد على 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم، ما دفع مجلس إدارة بلتون بتفويض العضو المنتدب لاتخاذ الإجراءات ومخاطبة الرقابة المالية للبدء في الفحص النافي للجهالة.

وخلال اسبوع  اعلنت  شيميرا الإماراتية المنافسة مع شركة على شراء بلتون  wm لتعلن الرقابة المالية فى  12 يونيو عن تلقيها خطابا بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم بلتون المالية للاستحواذ بسعر مبدئي 1,485 جنيه للسهم من رأسمالها بزيادة أكثر من 10% على العرض المقدم من دبليو إم دون اللجوء إلى الفحص النافي للجهالة وهو ما يميز عرض الأولى.

وطالب مجلس إدارة بلتون العرض الجديد، ليفوض العضو المنتدب بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دبليو إم للاستشارات بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة لحين النظر في العرض المقدم من شيميرا.

عرض تحالف دابليو إم للاستشارات سعرا مبدئيا للسهم بقيمة 1.35 جنيه وهو يزيد على السعر السوقي للسهم البالغ 1.138 جنيه بنهاية جلسة الخميس 2 يونيو بنسبة 18.6%.

وكان السعر المبدئي للسهم الواحد لتحالف WM  في يوم الإعلان عن العرض بتاريخ 5 يونيو مرتفعًا بنسبة 15.8% عن السعر السوقي لسهم بلتون في بداية جلسة، مقابل 1.165 جنيه سعر الفتح.