الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

إضافة 31 «إيموچى» جديدا لوسائل التواصل الاجتماعي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في اليوم العالمي للوجوه التعبيرية، تصدر شركات التقنية كل عام رموزًا تعبيرية جديدة لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الرموز التعبيرية الجديدة القادمة هي الرأس المهتز وقلوب بألوان جديدة، بالإضافة إلى أوزة.

وبحسب ما ذكرت شبكة الإذاعة البريطانية «BBC»، فمن المقرر أن تضم جمعية الترميز الموحد «Unicode Consortium» المسئولة عن «الإيموچى» بإضافة 31 رمزًا تعبيريًا جديدًا بهدف أنّ تزيد من قدرة المستخدمين في التعبير عن مشاعرهم من خلال الصور والرموز بجانب الكلمات والنصوص عبر الرسائل المرسلة عبر الإنترنت.

ويعتبر هذا العام من أقل الأعوام التي ستتم إضافة وجوه تعبيرية جديدة ففي العام الماضي تم إضافة 112 رمز جديد، مقابل 31 هذا العام، وهو رقم أقل بكثير من الرموز التي تضاف كل عام.

وقوبلت الرموز الجديدة التى تمت إضافتها العام الماضي بردود فعل إيجابية وكانت تتضمن سيدات حوامل وعكازًا وعلامة بطارية منخفضة.

ومن المقرر أن تخضع الرموز التعبيرية لمرحلة تقييم نهائية للموافقة عليها وإقرارها في سبتمبر المقبل قبل إصدارها للمستخدمين.

فيما قال موقع «Emojipedia» وهو موقع مخصص للرموز التعبيرية إن بعض الرموز التعبيرية قد لا يتم الموافقة عليها بنسختها الحالية ومن الممكن أن تخضع للتغيير أو الرفض ولكن معظم الرموز الجديدة وصلت لمرحلة متقدمة من تأكيد وجودها.

وظهر رمز «الأزوة» فى أحد الألعاب التي صدرت حديثًا عبر منصات الألعاب وهي لعبة عبارة عن أوزة تقوم بأعمال رهيبة إلا أن التصميم النهائى للأوزة قد يظهر بشكل مختلف على الهواتف الذكية طبقًا لشركتى «أبل» و«جوجل».

التصميمات المعروضة هي نماذج أولية صممتها «إيموچي بيديا» وهي مخصصة لإصدار «Emoji 15.0» والمسؤول عن الاختيار جمعية الترميز الموحد «Unicode Consortium».

وتعتبر «Unicode Consortium» منظمة غير ربحية مقرها فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الشركات الخاصة ببرمجة الهواتف الذكية والاتصالات مثل «أبل» و«جوجل» و«سامسونج» تقوم بوضع تصاميمها الخاصة لكل رمز تعبيري جديد.