رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

تجديد حبس ضابط متقاعد في رشوة إسكان أكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس ضابط شرطة متقاعد، والوسيط، بتهمة النصب وتقاضى مبالغ مالية من المواطنين، بغرض توفير شقق ووحدات سكنية لهم بمنطقة السادس من أكتوبر، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وواجهت النيابة المتهمين بتحريات المباحث والتسجيلات الخاصة بالواقعة، وأقوال المجنى عليهم، وأمرت بإرسال المضبوطات لخبراء لفحصها وإعداد تقرير حول صحتها ومضاهاة البصمة الصوتية.

وكانت قد أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بحبس متهم آخر كان وسيطا بينه وبين المجني عليهم للاتفاق بينهم على المبالغ المالية وطرق تسليمها، وجدد لهم قاضى المعارضات الحبس.

وتبين من التحقيقات أن المتهم اشترك مع الوسيط فى النصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسهيل إجراءات تملكهم شقق سكنية، بمنطقة السادس من أكتوبر، مقابل مبلغ مالى 40 ألف جنيه من كل شخص، ولم يتمكن من ذلك، ووجهت له النيابة تهم النصب والتربح.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على موظف بالمعاش فى إحدى الجهات الحكومية، ومتهم آخر كوسيط مع بتهمة النصب على المواطنين وإيهامه بقدرته على توفير شقق سكنية لهم مقابل مبالغ مالية.

وتوصل جهاز الرقابة الإدارية إلى معلومات تفيد بقيام ضابط متقاعد بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على توفير شقق سكنية لهم بمنطقة السادس من أكتوبر لكونه ضابط شرطة من خلال شخص آخر كوسيط، وضُبط المتهمين متلبسين بتقاضي مبلغ الرشوة المتفق عليه بعد إعداد كمين لهم بالاتفاق مع المجنى عليهم وتم تسجيل مقاطع صوتية وفيديوهات لهم.