الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إنقاذ 58 مصطافا من الغرق على شواطئ رأس البر بدمياط

دمياط
دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت شواطئ مدينة رأس البر برئاسة المحاسب وليد الشهاوي و نواب المدينة؛ المصطافين ورواد المدينة اليوم الجمعة، وسط استعدادات الوحدة حيث تم تزويد الشاطئ بعدد ٥ خيم لتجميع الأطفال التائهين وعدد ٤ خيم للإسعاف وعدد ٣٣ برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ ، بالإضافة لتجهيز منطقة المعدات والمباني الإدارية وكافة خدمات الشاطئ وفريق ومعدات الإنقاذ، حيث تم إنقاذ عدد ٥٨ حالة من الغرق.

وجرى تسليم عدد ١٢٧ طفلا تائها إلى ذويهم وغادروا الشاطئ جميعًا مع إخر ضوء بكل خير، يأتي ذلك في إطار خطة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للمصطافين ورواد المدينة .
‏وفى سياق متصل، تنتشر فرق الإنقاذ بطول الشاطئ منذ شروق الشمس وحتى غروبها هذا إلى جانب تواجد المعدات البحرية و تزويد الشاطئ بعدد ٥ خيم لتجميع الأطفال التائهين و عدد ٤ نقاط للاسعاف و ٣٣ برج إنقاذ.

وكثفت  الوحدة المحلية جهودها لتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المدينة و أيضا التأكد من حركة سيارات الأجرة وفقا لخطوط السير المقررة وكذلك استقبال سيارات رحلات اليوم الواحد بالساحات المجهزة لها .
أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن وصول الكمية الموردة بالشون والصوامع من محصول القمح لهذا الموسم الى ٥٤١٨٣.١٦٨ طن وذلك منذ انطلاق موسم التوريد فى منتصف ابريل الماضى وحتى أمس الخميس.

وذكرت " المحافظ " تخطى نسبة التوريد من المستهدف لهذا الموسم معدل ١٠٢.٦٢% ، و تجاوزها معدلات ٢٩٥.٥٩% بالمقارنة مع السنوات الماضية، مشيرة إلى أنه يتم متابعة منظومة التوريد بشكل مستمر وذلك للوقوف على اى عقبات قد تؤثر على انتظام تلك المنظومة ووضع حلول فورية لها ،كما وجهت تعليماتها إلى مديريتى التموين والزراعة بالتيسير على المزارعين خلال التوريد.

وأكدت " محافظ دمياط " أنه فى حالة رصد اى محاولات لتداول القمح بشكل غير قانونى سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك و مصادرة القمح.