الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال إجازة العيد

حالة الطقس
حالة الطقس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الأحد 10 يوليو  إلى الجمعه 15 يوليو 2022، طقس شديد الحرارة رطب نهـاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الانحاء. 

واوضحت الارصاد ان هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتي الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة و ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2:3 درجة مئوية، والتعرض المباشر لاشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة .

كما تنشـط الريـاح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

ولفتت الارصاد ان متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المحددة سابقا علي القاهرة الكبرى والوجة البحري 75-85  للعظمي و25-40 للصغري، وعلى السواحل الشمالية  من  90-95  للعظمي 45-65  للصغري، وعلي جنوب سيناء  50-60 للعظمى و 35-30  وعلي شمال الصعيد للعظمى 40-50 والصغرى  20-25 ، وعلي جنوب الصعيد من 30_25 للعظمى و15-10 للصغرى.