الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"أورمان المنيا" تستعد لذبح أضاحيها فى 4 مجازر

أورمان المنيا تستعد
أورمان المنيا تستعد لذبح اضاحيها فى (4) مجازر بالمنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستعد مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة المنيا بذبح أضاحيه بمحافظة المنيا خلال ايام التشريق داخل مجزر مغاغة، ومجزر أبوقرقاص، ومجزر مطاى، ومجزر سمالوط المعتمدين من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى .

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان في بيان إعلامي اليوم الأربعاء، ان الجمعية خصصت (60) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة المنيا.  

وأفاد أن عملية الذبح ستبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .  

وأشار شعبان أن مكتب مشروعات الأورمان بالمنيا وضع خطة عمل متكاملة بقيادة محمد سليم نائب مدير فرع المنيا تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام  بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية.

وجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية .