الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

التموين: مخزون السلع التموينية يكفي لمدة 3 أشهر

السلع التموينية
السلع التموينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إقامة 13 شادرا في محافظات القاهرة، والجيزة، وبني سويف، والفيوم، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، والبحر الاحمر، والوادي الجديد.

وقال عاطف، إن الشركة لديها 158 فرعا منها 62 فرعا متطورا، وجار تطوير 96 فرعا يتم من خلالها طرح كافة السلع الغذائية والاستهلاكية والخضروات والفواكه واللحوم والدواجن، إضافة إلى 206 فروع جملة يتبعها 493 مخزن جملة.

من جانبه، قال علاء فتحي العضو المنتدب للمناطق والشؤون التجارية بالشركة المصرية لتجارة الجملة في تصريحات صحفيه، إنه يتم طرح خراف حية بمتوسط 700 رأس قابلة للزيادة، وما يقرب من 900 ذبيحة خراف سودانية مبردة، و1500 ذبيحة عجول مبردة، و250 طن دواجن مجمدة وذلك على مستوي الشوادر المقامة على مستوي الجمهورية التابعة للشركة.

واضاف العضو المنتدب للمناطق والشؤون التجارية أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية والغذائية يكفي مدة 3 أشهر بالشركة المصرية لتجارة الجملة، ويتم ضخ السلع باستمرار في كافة فروع التجزئة التابعة للشركة.

من جهته، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير أنه يتم طرح أسعار اللحوم والدواجن في شركات وزارة التموين بالاسعار المعلنة دون أي زيادات، حيث إن الأسعار مخفضة عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 25٪، كما أنه تم طرح 2000 طن لحم طازج بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأضاف كمال أن سعر كيلو الخراف البلدي قائم حي 90 جنيها، ولحم ضاني مبرد الكيلو 135 جنيه، ولحم سوداني طازج الكيلو 115 جنيه، ولحم برازيلي مجمد الكيلو 85 جنيه، ويتم طرح كيلو الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيه.

كما أوضح وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي بالشركة المصرية لتجارة الجملة أن عدد المنافذ التابعة لمشروع جمعيتي يصل إلى 3400 منفذ يتم من خلال صرف السلع التموينية بانتظام.