الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ دمياط توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

زارت  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مساء اليوم الثلاثاء، محافظة بورسعيد لحضور احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمرور ٥٠ عاما على انشائها، وتوقيع بروتوكول تعاون لدعم مجالات التحول الرقمى ،حيث كان في استقبالها فى مستهل الزيارة بمقر ديوان عام المحافظة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وخلال اللقاء الذى حضره الدكتور اسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اعربت المحافظ عن سعادتها بزيارتها لمحافظة بورسعيد، معربة عن تقديرها وتقدير أبناء دمياط للمدينة الباسلة، كما أشارت إلى أن دمياط وبورسعيد تجمعهما علاقات وطيدة منذ سنوات طويلة، فهما محافظاتان متشابهان فى مقومات عديدة، كما هنأت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ببورسعيد على مرور خمسين عاما على انشائها.

ومن جانبه رحب اللواء الغضبان، مشيدا بما حققته من إنجازات على أرض المحافظة، كما أشار إلى ترحيبه الدائم بمد جسور التواصل بين محافظتى دمياط وبورسعيد.
وشنت اداره مراقبه الاغذيه بمديريه الصحه بمحافظة دمياط ،بالتنسيق مع مراقبه الاغذيه بالاداره الصحيه بدمياط حمله موسعة على المنشآت الغذائيه الحيويه بمدينه دمياط الجديده، لتشديد الرقابة على بيع و تداول المواد الغذائية  ،حيث تم المرور على ٣٠ منشأة منها ١٨ منشأة مرخصة و ١٢ غير مرخصين.

واسفرت الحمله عن ضبط منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة عددها 9، وإعدام 550 كيلو أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى ،وضبط 185 لتر عصائر متغيرة الخواص الطبيعية وزيوت طعام سبق غليها ،وضبط 1.880طن أغذية مجهولة المصدر، وسحب عدد 70عينة من الأغذية المتنوعة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الادمى من عدمه.

واسفرت الحمله عن ضبط منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة عددها 9، واعدام 550 كيلو أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى.