الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

لبلبة: تجمعني كيمياء في العمل مع الزعيم عادل إمام

لبلبة
لبلبة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فنانة كبيرة، استطاعت أن تحفر اسمها بين كبار النجوم العرب، فهي فنانة شاملة، وممثلة قديرة، وفنانة استعراضية ماهرة، نجحت في أداء مختلف الأدوار، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرًا عبر الأجيال، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الزعيم عادل إمام، ومن أبرزها فيلم «عصابة حمادة وتوتو، وعريس من جهة أمنية» إنها الفنانة «لبلبة».

وقالت «لبلبة» في لقاء تليفزيوني، عن دور “عيشة”، في مسلسل «صاحب السعادة»، مع الفنان  الكبيرعادل إمام، إنها كانت متخوفة من دورها، في بداية الأمر، لكن المسلسل حقق نجاحا جماهيريا كبيرا جدا، ولم تكن تتوقع هذا النجاح، وأنها أحبت الدور منذ قرأته.

وأوضحت "لبلبة"، أنها لم تكن تتخوف من المسلسل نفسه، ولكن مخاوفها جاءت من أنها أول مرة تشارك في عمل درامي تليفزيوني؛ حيث خافت الخوض في تجربة جديدة؛ مشيرة إلى أنها لم تكن تمتلك الجرأة لخوض تجربة التمثيل الدرامي، حيث إنها لم تشاهد أي زميلة لها أثناء التصوير الدرامي من قبل.

وأضافت أنها سألت الفنانة يسرا لمعرفة تفاصيل تمثيل الدراما التليفزيونة، وتابعت بأنها كانت تشعر أن هناك شىء ناقص في مسيرتها؛ مؤكدة أن الفنان عادل إمام اتصل بها وأخبرها بعدم الارتباط بأي عمل آخر، لأنها ستشارك معه في مسلسل «صاحب السعادة»، خلال شهر رمضان.

وقالت، إنها فرحت بهذا الترشيح من الزعيم، لأنها تثق أن أعمالهما سويا دائما تكون ناجحة، وأنه يختارها للأعمال الجيدة، وأنهما يقدمان أعمالا ناجحة سويا.

وتابعت لبلبة أن السيناريست يوسف معاطي، مؤلف المسلسل، اتصل بها لمناقشة دورها في المسلسل، ثم ذهبت إلى الاستوديو، والتقت مع رامي إمام، مخرج المسلسل، وأوضحت أنها عملت مع المخرج رامي إمام كثيرا، وتستمتع بالعمل معه، وأنه كان له رؤيته لرسم شخصية "عيشة"، من حيث الشكل والهيئة الخارجية والملابس وغيرها من تحضيرات الشخصية.

وأوضحت لبلبة، أنها لم تفكر في أن الجمهور لن يحب دورها فهي للزوجة قوية الشخصية علي زوجها، حيث إن الشخصية تحب زوجها بهجت، والذي يلعبها الفنان الكبير عادل إمام؛  مشيرة إلى أن شخصية عيشة تغير علي زوجها جدا، وأكدت أن جميع أفراد فريق المسلسل بذل مجهودا كبيرا.

وأشارت إلى أنها خافت من الوقوف أمام خمس كاميرات، للمرة الأولى، في العمل الدرامي، لكنها اعتادت الموضوع، عقب ذلك، وتابعت بأن النجاح الدرامي له طعم آخر، وأنها تشعر بذلك عندما يناديها الجمهور في كل البلاد العربية بقوله "يا عيشة"،  ويسألوها عن بهجب أو الفنان عادل إمام.

وأضافت لبلبة، أن هناك كيمياء متبادلة في العمل مع الزعيم "عادل إمام"، وأنها بدأت منذ عملها معه، في فيلم "شىء من الحب"، وكان أبيض وأسود، وأن الدويتو بينهما استمر بعد فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" عام 1978.

وولدت لبلبة، في مدينة القاهرة في 14 نوفمبر 1946، واسمها الحقيقي "نينوتشكا مانوك كوبليان"، وهي ممثلة وفنانة مصرية، من جذور أرمنية، عملت في الفن منذ طفولتها، عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين، التي اشتهرت بها، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي، تقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

وبدأت لبلبة العمل في مجال السينما وهي في الخامسة من عمرها، واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست البالية الكلاسيكي، وعملت بالغناء ولها 268 أغنية، منها 30 أغنية للطفل. حصلت على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة، أهمها جائزة بينالي السينما العربية، من معهد العالم العربي في باريس، عن دورها في فيلم "ليلة ساخنة"، إخراج عاطف الطيب عام  1996.

كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان «كل أفريقي" عام 1996، عن دورها في نفس الفيلم. عملت كطفلة بطولة 6 أفلام، منها: "حبيبتي سوسو"، إخراج نيازي مصطفي، الذي اكتشفها.

وشاركت في العديد من الأفلام، منها حبيبتي سوسو، ومولد يا دنيا، والكداب، وصاحبة وجيران آخر زمن، وسيقان في الوحل، والمزيكا في خطر، وضحية حب، وبوحة، وشنطة حمزة، ويوم ما اتقابلنا.

كما شاركت في مسلسلات: الحفار، صاحب السعادة، دايما عامر، مأمون وشركاه، والشارع اللي ورانا، وشاركت في مسرحيات: المتشردة، قصة الحي الغربي، كما شاركت في المسلسلات الإذاعية: عاشور رايح جاي والمتشردة.